أسباب تدفع الحامل للاتصال بالطبيب فورًا.. تعرفي عليها

الحامل
الحامل

من المعروف لدى السيدات جميعصا وخاصة الحوامل ن عليهن المتابعة الدورية مع الطبيب خلال فترة الحمل من أجل الحفاظ على صحتها وصحة مولودها.

وفي حالة أن هذه المرأة ولكن إذا كانت حديثة العهد بأمور الحمل والولادة ويحيط بها نصائح وتجارب الأمهات المختلفة والمتضاربة فيجب عليها الانتباه إلى أن هناك بعض الدلائل التي يجب أن تلجأ فيها للطبيب على الفور.

جاء ذلك وفقًا شبكة الأخبار الأمريكية "فوكس نيوز"، التى أشارت إلى أن هناك 10 حالات ضرورية يجب أن تدفعك للاتصال بالطبيب أو استدعائه إذا لزم الأمر.

ولهذا نستعرض أسباب تدفع الحامل للاتصال بالطبيب فورًا:

= قلة النوم، والكافيين، والتغيرات في النظام الغذائي والإجهاد، تؤدي للشعر بالصداع أثناء الحمل. ولكن إذا استمر الصداع فيمكن أيضا أن تكون علامة على تسمم الحمل.

= إذا كان لديك تشنجات في الساقين، فإن المشي قد يساعدك. وقد يوصي طبيبك بزيادة البوتاسيوم في النظام الغذائي أو حتى مكملات الكالسيوم، ومع ذلك، إذا كان لديك ألم في ربلة الساق أو خلف ركبتيك أو تورم أو احمرار فقد يوجد تكتل دموي.

= بعض السيدات يتعرضن لبعض النزف في بداية الحمل ثم يختفي، وهو يحدث نتيجة تزايد الهرمونات وزيادة الأوعية الدموية في عنق الرحم، ولكن يمكن أن يكون النزيف علامة على الإجهاض أو تغير مكان المشيمة، وهي حالة تؤثر على ما بين 2%-3% من حالات الحمل، ويمكن أن تسبب مضاعفات خطيرة.

= العديد من النساء تعاني من آلام الظهر، وتشنجات الساق أثناء الحمل. والألم في منتصف ظهرك، يمكن أن يكون علامة على وجود عدوى في الكلى حتى لو لم يكن لديك ألم عند التبول. إذا كان لديك ألم شديد، متقطعة أو مستمرة، أو ضغط في الحوض أو تقلصات في البطن، وخاصة في وقت متأخر من الحمل، يمكن أن يكون علامة على حدوث ولادة مبكرة، وقد يكون أحد المضاعفات التي تدل على انفصال المشيمة قبالة جدار الرحم الألم.

= إذا لاحظت تورم في اليدين والقدمين أو الوجه، يمكن أن يكون علامة على تسمم الحمل، وهي حالة طبية تصيب ما بين 5%-8% من حالات الحمل. ويتم تشخيص تسمم الحمل بعد 20 أسبوعا من الحمل ويمكن أن يظهر فجأة، حتى لو لم يكن لديك أي مشاكل أخرى .

= إذا لاحظت أن البول غائم أو به رائحة غريبة، فقد يعني ببساطة أنك تعانين من الجفاف، ولكن إذا ما استمر، قد يكون التهاب في المسالك البولية، وإذا تركت دون علاج قد يؤدي ذلك إلى ولادة مبكرة.

= الإفرازات المهبلية مثل المخاط أمر شائع أثناء الحمل. ولكن، إذا كان لديك أيضا ألم، أو رائحة أو نزيف، قد يكون لديك التهاب، إذا كان لديك ماء زائد في الملابس الداخلية أوتدفق في السوائل فقد يؤثر ذلك على موعد ولادتك.

= ليس هناك قاعدة حول عدد الركلات التي يجب أن تشعري بها، ولكن إذا لاحظتي تغييرا في النمط العادي لحركات طفلك بعد 28 أسبوعا فاتصلي بالطبيب فورا. قد يكون طفلك غير نشط أو أنك تعانين من الجفاف ولكنها يمكن أيضا أن تكون علامة على أن الحبل السري مهدد بالخطر.

= كما تتمدد بشرتك لاستيعاب طفلك الذي ينمو داخلك، فمن الطبيعي أن تشعري بحكة، ولكن إذا لاحظت ازدياد ذلك في باطن قدميك وباطن يديك فيمكن أن تكون علامة على وجود مضاعفات نادرة، ولكنها خطيرة تسمى ركود صفراوي، وهي حالة تسبب تراكم الأحماض الصفراوية في الكبد مما يمكن أن يزيد من مخاطر الولادة المبكرة، أو وفاة الجنين.

= خلال فترة الحمل قد يكون لديك جفاف في العين وهو ليس مصدرا للقلق لكن إذا كنت تعانين من ضبابية الرؤية، وفقدان الرؤية بالمحيط القريب أو رؤية النقط السوداء فيمكن أن يصبح ذلك تسمم في الحمل.

تم نسخ الرابط