بعد الألوان الزاهية.. الملكة إليزابيث ترتدي اللون الأسود على غير عادتها فما هو السر؟

الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية

فاجئت الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، شعبها بالظهور اليوم الخميس، فى إطلالة باللون الأسود، عندما غادرت قلعة وندسور بالسيارة هذا الصباح في نزهة أخيرة قبل أن تغرق إنجلترا في حالة إغلاق ثانى، لتجنب انتشار جائحة فيروس كوفيد 19.

وكانت الملكة اليزابيث، البالغة من العمر 94 عامًا، والتي عادة ما ترتدي اللون الأسود فقط في حالة الحداد، أو في الجنازات، أو بمناسبة يوم الهدنة وذكرى الأحد، قد غادرت المقر الملكي في الجزء الخلفي من سيارة رينج روفر قبل أن تعود بعد ساعتين.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أنه كان جزء فقط من ملابسها مرئيًا، لكن الملكة اليزابيث نسقت إطلالتها السوداء بنظارات ملونة، وزوج من الأقراط المزدوجة البسيطة وبروش الخشخاش المتلألئ.

علمًا أن النزهة الخاصة لها تأتي بعد أيام من وفاة ابنة عم الملكة اليزابيث ومخططة الحفلات الموثوقة الليدي إليزابيث شاكرلي عن عمر يناهز 79 عامًا.

وجدير بالذكر أن الملكة قد نفذت عددًا قليلاً من الارتباطات منذ مارس ، ومن المتوقع أن تظل بعيدة عن الأنظار خلال الشهر المقبل حيث تقضي هي والأمير فيليب دوق إدنبرة، 99 عامًا، إغلاقهما معًا في قلعة وندسور.

وفى سياق آخر، ذكر أحد المعلقين الملكيين البارزين إن الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، ستتنحى وتسلم النظام الملكي للأمير تشارلز عندما تبلغ من العمر 95 عامًا، وكشف المعلق الملكى، روبرت جوبسون، أن الأميرة ديانا، أميرة ويلز اعتقدت أنها كانت "أقوى من الملكة" في الفترة التي سبقت مقابلة بي بي سي بانوراما عام 1995، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية، ووصف تعليقات الأمير هاري، دوق ساسكس الأخيرة حول تحيزه العنصري اللاواعي بأنها "نفاق مكشوف".

تم نسخ الرابط