البابا تواضروس يكشف أخطر الأمور التي تواجه الإنسان

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن مركزية المحبة هي من أساسيات الحياة، فالمحبة هي مركز حياة الإنسان.

وتابع البابا تواضروس خلال العظة الأسبوعية التي ألقاها أمس من كنيسة السيدة العذراء مريم والأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية الكبرى بالعباسية، أن مركزية الإنسان تتنوع بين الشهوة والمال والعلم والعلاقات وغيرها من المشغوليات التي تشغل بال الإنسان.

وأضاف البطريرك أن الله عندما خلق الإنسان خلقه بدافع المحبة، مشيرا إلى أن الإنسان كان فكرًا في عقل الله، وهو ما يعكس خلق الإنسان في أجمل صورة، كما أن الإنسان وجد وخلق في محبة الله.

وأكد البابا تواضروس على أن أخطر الأمور التي تواجه الإنسان هي برود المحبة، وتابع قائلا: "إن المحبة وحدها القادرة على تجديد الحياة ، لذا يستوجب أن تكون محبة شاملة أي من القلب والعقل"، ونوه إلى أن القلب هو ميزان الحياة، مشيرًا إلى أن فرح القلب غير مرتبط بالظروف الحياتية، لأنه سعيد بالمسيح الساكن بداخله.

حضر الاجتماع الاسبوعي عدد من أساقفة المجمع المقدس، بينهم الأنبا دانيال أسقف المعادي، وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، وعدد من قساوسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وحرص الجميع على اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

تم نسخ الرابط