عاجل .. تعرف على مصير مباراة الزمالك والرجاء بعد إصابة الحكام بفيروس كورونا

الزمالك والرجاء
الزمالك والرجاء

أكد محمد بيومي خبير اللوائح أن إصابة ثنائي من حكام الفار لمباراة الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بفيروس كورونا المستجد لا تمنع  إقامة المباراة.

وقال بيومي في تصريحات خاصة لـ"الموجز": "لا تمنع  إصابة حكام الفار  إقامة مباراة الزمالك والرجاء خصوصاً وأن ليس بينهم وبين اللاعبين احتكاك".

وأضاف :" من الممكن تأجيل المباراة لمدة ساعات حال طلب اتحاد الإفريقي لجلب حكام أخرين ولكن من الصعب تأجيلها فترة لأن لا يوجد سبب قوي للتأجيل".

وتابع :" من الممكن تأجيل المباراة اذا ظهر عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا، ولكن ليس الحكام لأنه  من السهل جلب حكام أخرين لإدارة المباراة".

وأختتم:" من الممكن إدارة المباراة دون تقنية الفار اذا وافق الفريقان".

وتعرض طاقم الحكام الخاص بتقنية الفار والمسئولين عن الأمور الفنية والتشغيل في مباراة الزمالك والرجاء البيضاوي المغربي بفيروس كورونا كوفيد 19.

واستقدم “كاف” فنيين ضمن طاقم حكام الفار لمباراة الزمالك والرجاء من البرتغال، قبل أن يتعرضوا للاصابة بالوباء صباح اليوم الأربعاء وتم عزلهم بفندق الاقامة بالقاهرة.

ويلعب الزمالك أمام الرجاء في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء بملعب القاهرة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقرر الاتحاد الأفريقي الكاف استدعاء فنيين مصريين لتقنية الفار للقيام بشتغيل التقنية خلال مباراة الليلة بعد إصابة الطاقم البرتغالي. 

واستطاع نادي الزمالك من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب في المغرب بهدف نظيف سجله النجم المغربي أشرف بن شرقي ولذلك يكفي الفارس الأبيض التعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام في القاهرة.
ويعاني نادي الرجاء البيضاوي المغربي من العديد من الغيابات بسبب الإصابة بفيروس “كورونا” بعد أن تم شفاء مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين أصيبوا منذ إسبوعين ليتم تأجيل لقاء الإياب لمدة تزيد عن ال10 أيام.
وسيلعب الفائز من هذا اللقاء مع النادي الأهلي الذي وصل إلى نهائي البطولة بعد أن تمكن من الإطاحة بنادي الوداد الرياضي المغربي.

تم نسخ الرابط