صلاح يعتلي عرش هدافي الليفر بدوري الأبطال عبر التاريخ

صلاح
صلاح

اعتلى محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي عرش ترتيب هدافي الريدز عبر التاريخ في دوري أبطال أوروبا بالتساوي مع ستيفين جيرارد أسطورة الفريق بعدما سجل هدفًا في مباراة اليوم ضد أتالانتا ليرفع رصيده إلى 21 هدفًا في البطولة مع ليفربول وهو نفس رصيد القائد التاريخي للفريق.

وعادل صلاح أيضًا عدد أهداف مايكل أوين مع ليفربول في كل البطولات الأوروبية برصيد 22 هدفًا في القائمة التي يتصدرها ستيفين جيرارد برصيد 41 هدفا بإجمالي المشاركات الأوروبية في دوري الأبطال ويوروباليح والسوبر الأوروبي.

أحرز النجم المصرى محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، الهدف الثالث للريدز في شباك نظيره أتالانتا الإيطالى، بالدقيقة 47 من زمن المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “جيويس”، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

أكد يورجن كلوب المدير الفني ليفربول الإنجليزي أنه من الصعب على دفاع أي فريق أن يتصدى للثلاثي الهجومي محمد صلاح وساديو ماني وديوجو جوتا، وذلك بعد الفوز الكاسح مساء أمس على أتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بخماسية دون رد.

وقال كلوب، في تصريحات لشبكة "bt sports" العالمية: "كان هذا أداء احتجنا إليه الليلة، لعب أولادي مباراة رائعة، خط الدفاع والهجوم كانا رائعين، إلى جانب تنظيم خط الوسط والرغبة والاستعداد".

وأضاف: "يمكنك الفوز في مباراة بخماسية نظيفة، يمكنك تسجيل المزيد من الأهداف، ولكن في الوقت ذاته كان يتعين على حارس مرمانا أن يتصدى لثلاث كرات على مستوى عالمي".

وواصل: "الأمر يتعلق باللاعبين، كان اللعب صعبًا ضدنا الليلة، لا أعتقد أن أي شخص كان بإمكانه الدفاع ضد ساديو ماني، محمد صلاح وديوجو جوتا وذلك بالنظر إلى طريقة لعبهم الليلة، وبدعم من الآخرين، لذا لم يكن الأمر متعلقًا بالتكتيكات أو نظامنا بل يتعلق بالفريق".

وتابع: "90% من لاعبي فريقي خاضوا ثلاث مباريات في فترة التوقف الدولي، وما زال اللاعبون قادرون على الأداء، بعد مواجهة مانشستر سيتي يوم الأحد القادم سأكون أنا فقط من سيحصل على إجازة لمدة أسبوع، لكن علينا أن الاستعداد والتعافي من الآن".

واستكمل: "بعد ذلك سنرى من سيكون متاحًا لمباراتنا الأسبوع المقبل، مانشستر سيتي فريق مختلف، لذا علينا التأكد من استعدادنا لتلك المواجهة".

تم نسخ الرابط