عاجل..تركيا تلغي إجازات الأطباء بسبب كورونا

جريدة الموجز

ألغت وزارة الصحة التركية الإجازات السنوية للعاملين في المجال الصحي حتى الدرجة الثانية، في ظل تفشي فيروس كورونا في الداخل التركي.

وقالت مصادر داخل وزارة الصحة التركية، إن القرار الجديد علق الإجازات السنوية لموظفي الرعاية الصحية، باستثناء إجازة العذر، حتى صدور تحديثات بشأن فيروس كورونا، كما منع القرار العاملين الصحيين من الاستقالة.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن مؤخرًا مدينة إسطنبول «بؤرة» لوباء كورونا، وقال: ولفت إلى أنه اعتبارًا من الآن، تعد إسطنبول بالفعل واحدة من مقاطعاتنا الأكثر إصابة في وباء فيروس كورونا. علينا أن نواصل هذا النضال بشكل مكثف خاصة في وسائل الإعلام. نحتاج إلى اتباع إجراءات النظافة والالتزام بالقناع والمسافة. ويجب تجنب أماكن التجمعات بشكل جدي».

وأعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 2209 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بمختلف أنحاء تركيا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشار قوجة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إلى ارتفاع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في تركيا إلى 366 ألفًا و208 إصابات، وارتفاع عدد ضحايا الفيروس إلى 9 آلاف و950 حالة وفاة، بعد وفاة 76 مواطنًا اليوم.

تم نسخ الرابط