نافتكس إلى مالا النهاية..هكذا ردت اليونان على الاستفزازات التركية شرق المتوسط

الموجز

أصدرت البحرية اليونانية إخطارًا ملاحيًا جديدًا «نافتكس»، اليوم الأحد، غير محدد بتاريخ لنهايته، ردًا على سياسات تركيا التصعيدية في شرق البحر المتوسط، واستمرار سفينة «أوروتش رئيس» في عمليات التنقيب بالقرب المياه الإقليمية لليونان.

وجاء الإخطار الملاحي اليوناني، ردًا على أنشطة تركيا غير القانونية، خاصة بعد نقلها عمليات المسح الزلزالي إلى الجنوب الغربي، ما يمثل انتهاكًا لحقوق أثينا السيادية، وفقًا لصحيفة «سيتي جريك تايمز».

وصدر النافتكس اليوناني من محطة هيراكليون في جزيرة كريت التابعة للبحرية اليونانية، والتي تختص بإصدار الإخطارات الملاحية اليونانية، بينما لم يصدر أي موعد لنهايته، وأوضحت الصحيفة أن الإنذار اليوناني جاء لتذكير الأتراك بعدم امتلاكهم أي سلطة في المنطقة التي يمارسون فيها التنقيب غير المشروع.

وطلبت البحرية اليونانية من جميع البحارة إهمال الإخطارات الملاحية التركية، التي تتجاوز الجرف القاري اليوناني حتى 20 نوفمبر المقبل.

وفي وقت متأخر من ليلة السبت، أصدرت تركيا إنذارًا ملاحيًا من محطة أنطاليا، لتمديد عمليات تنقيب سفينة أوروتش رئيس حتى 4 نوفمبر المقبل، في جزر رودس وشرق جزيرة كارباثوس اليونانية بشرق المتوسط.

تم نسخ الرابط