تعرف على قرارات الحكومة لدعم القطاع السياحى حتى 2021

جريدة الموجز

أبغلت وزارة السياحة والاثاراتحاد الغرف السياحية بإعتماد طلبات ومقترحات القطاع السياحي التي سبق وأن تقدم بها الإتحاد المصرى للغرف السياحية من قبل مجلس الوزراء ودخولها حيزالتنفيذ والتى تشمل قرارات هامة لدعم النشاط السياحى خلال الموسم الشتوي المقبل.

وأكدت الوزارة فى خطاب رسمى للإتحاد أن القرارات تشمل استمرارالإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحرالأحمر والأقصروأسوان حتى 30 أبريل2021 وذلك استمرارا للموافقة السابقة والتي كانت تنتهي في 31 أكتوبر2020 تشجيعا للسائحين للقدوم الي مصرخاصة في ظل الازمة الاقتصادية العالمية.

وتطبيق التخفيض على رسوم الهبوط والإيواء والخدمات الأرضية المعمول به حاليا ( 20% علي الخدمات الارضية و 50% علي رسوم الهبوط و الإيواء) في المطارات الكائنة في محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان، وذلك حتى 30 أبريل 2021، وانتظام صرف الإعانة المقدمة من صندوق الطوارئ بوزارة القوى العاملة حتى شهر ديسمبر 2020.وتجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد المستحقات على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية مقابل استهلاك الكهرباء والغاز والمياه حتى 31 ديسمبر 2020.

و تجديد موافقة مجلس الوزراء على تأجيل سداد الرسوم الحكومية أو مقابل الخدمات ورسوم الانتفاع المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية حتى 31 ديسمبر 2020. وإرجاء سداد كافة المديونيات المستحقة على الشركات والمنشآت السياحية والفندقية عن فترات ما قبل بداية أزمة كورونا ليبدأ السداد مجدولاً على فترة مناسبة اعتباراً من يناير 2021 ، كما تضمنت القرارات مساهمات وزارة المالية لدعم القطاع السياحي علىأن يتم التصرف ووضع الالية اللازمة لذلك من خلال وزارة المالية.

تم نسخ الرابط