أردوغان يخشى على نفسه من كورونا..يخضع للفحوصات يومياً

جريدة الموجز

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن الفريق المقرب للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يخضع لفحوصات فيروس كورونا المستجد بشكل يومي.

وفي سابقة تكشف عن حجم تفشي الفيروس في تركيا، بيّن قالن خلال مشاركته في برنامج «تحدثت قبل قليل» على قناة خبر جلوبال أن الفريق المقرب لأردوغان يخضع للفحوصات يوميا قبل وبعد انتهاء الدوام.

وأضاف «نخضع للفحوصات يوميا. يتم إجراء الفحوصات للموظفين قبل بدء الدوام وبعد انتهائه» زاعمًا أن الأمور تسير على ما يرام حتى الآن.

وسبق أن اتهمت نقابة الأطباء التركية، حكومة بلادها بإخفاء الأرقام الحقيقية لحالات الإصابة بفيروس كورونا، وكشفت عن إخفاء 275 ألف حالة إصابة كورونا في سبتمبر.

وقالت النقابة، في بيان صدر أول من أمس الاثنين، إن تركيا من أكثر الدول تضررًا بوباء كورونا، وإن وزارة الصحة التركية أخفت 81 ألف و570 حالة إيجابية في أبريل الماضي، و275 ألف و647 حالة إيجابية في سبتمبر.

سبق وحذرت منظمة الصحة العالمية، تركيا بجمع بيانات انتشار فيروس كورونا، في إطار دليل المنظمة، وطالبت أنقرة بإبلاغ المنظمة عن هذه البيانات على نحو صحيح.

وكان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، قد أعلن في وقت سابق أن الوزارة تعلن فقط عن عدد المرضى الذين تظهر عليهم الأعراض، مشيرًا إلى وجود إصابات أخرى بلا أعراض ولا يجري الإعلان عنها.

تم نسخ الرابط