عاجل.. ألمانيا تفرض قيودًا جديدة على دخول الأتراك لأراضيها

ميركل وأردوغان
ميركل وأردوغان

فرضت الحكومة الألمانية، قيودًا جديدة على دخول الأتراك لأراضيها، إذ يتعين على المواطنين الأتراك الراغبين في زيارة ألمانيا لغرض السياحة، الحصول على تأشيرة مسبقة، أطلقت عليها سلطات برلين اسم «تأشيرة كورونا».

وقال موقع «روسيا اليوم»: زادت القيود الجديدة التي فرضتها ألمانيا من صعوبة دخول الأتراك لأراضيها، إذ سبق أن فرضت برلين تحديدًا لأعداد طلبات التأشيرات المخصصة للشعب التركي.

ورغم عدم وجود أي صعوبة في سفر مواطني دول الاتحاد الأوروبي من بلدانهم إلى تركيا، إلا أن السفر من تركيا إلى دول الاتحاد يمثل أزمة كبيرة بسبب القيود المفروضة على إصدار التأشيرات.

تصريحات وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، بأن «أرقام الإصابات المعلنة لمصابي فيروس كورونا في بلاده لا تشمل من لم تظهر عليهم الأعراض»، قد تكون السبب وراء القرار الألماني بتشديد إجراءات دخول السياح الأتراك لأراضيها.

لكن وزير صحة تركيا سبق أن أعلن، بعد ضغط من منظمة الصحة العالمية، أنه «بداية من منتصف هذا الشهر سيتم إرسال جميع نتائج التحليلات الإيجابية بفيروس كورونا إلى منظمة الصحة العالمية»، التي اتهمته بعدم الإعلان عن أرقام المصابين الحقيقيين بالوباء.

تم نسخ الرابط