أردوغان يرد على انحنائه أمام أمير قطر

جريدة الموجز

رد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على سخرية رئيس حزب الشعب الجمهوري وزعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، من انحنائه أمام أمير قطر، تميم بن حمد آل الثاني، أثناء زيارته الأربعاء الماضي، إلى الدوحة.

ونشر أردوغان، مساء أمس الخميس، مقطع فيديو عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» من أحد اللقاءات الجماهيرية، ألمح فيه إلى ما قاله كليتشدار أوغلو، إذ قال في الفيديو: «نحن ننحني أمام الله فقط في الركوع، لم ولن ننحني أمام أي قوة أخرى».

كان حزب الشعب الجمهوري نشر مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي، أمس الخميس، قال خلاله كليتشدار أوغلو: «لقد شاهدت اليوم صورة للرئيس أردوغان في الصحف وهو ينحني أمام أمير قطر. لماذا ينحني بهذا القدر؟ هل ينحني من أجل المال؟ نعم إنه منافسي السياسي، ولكن لا يجب أن ينحني هكذا أمام رئيس دولة أخرى. لقد صعقني هذا المشهد».

يُذكر أن الرئيس التركي أردوغان، أجرى زيارة سريعة وخاطفة إلى العاصمة القطرية، الدوحة، بمرافقة وزراء الخزانة والمالية بيرات البيرق، والشباب والرياضة محمد قصاب أوغلو، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات الوطني هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألتون، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن.

تم نسخ الرابط