الكراسي الموسيقية لا تتوقف.. تعرف على المدربين الراحلين عن فرقهم في دوري هذا الموسم

طاري العشري
طاري العشري

تتواصل لعبة الكراسي الموسيقية على مقعد المدربين في الدوري المصري الممتاز، خاصة بعد استئناف المسابقة عقب جائحة فيروس كورونا، حيث عاد الدوري بشكل منتظم في السادس من أغسطس الماضي.

وشهدت الفترة الأخيرة رحيل العديد من المدربين عن أنديتهم، نظرًا لسوء النتائج، خاصة مع تلاحق المباريات، بسبب ضغط المواعيد حتى يتم الانتهاء من المسابقة في أسرع وقت، من أجل استعداد الأندية للموسم الجديد.

وانفرط عقد رحيل المدربين بداية من الجولة الـ 19 عندما قرر أيمن المزين المدير الفني لفريق طنطا الاعتذار عن استكمال مهامه على رأس القيادة الفنية لأبناء السيد البدوي بعد الهزيمة من بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل.

وشهدت الجولة 32 من مسابقة الدوري إستقاله جديدة وللمرة الثالثة هذا الموسم للمدرب طارق العشري المدير الفني لحرس الحدود، الذي قدم استقالته بعد هزيمة أمام أسوان أمنت لزهرة الجنوب بقاءها في الدوري، وصعبت من مهمة الحدود في البقاء.

رحيل طارق العشري من الحرس ليس الأول له كمدرب خلال هذا الموسم، حيث بدأ المدرب المخضرم مسيرته هذا الموسم مع الفريق قبل أن يرحل لتوليه القيادة الفنية للنادي المصري البورسعيدي، ومن ثم تقديم الشكر له، ليتولي المهمة التدريبية للفريق الحدوي، ويستقيل لسوء النتائج بعد الهزيمة من أسوان بهدفين، مقابل هدف.

ويقدم لكم "الموجز" الأندية التي مرت بأزمات تغيير المدربيين هذا الموسم:

1- الأهلي (فايلر)

وأنهى الأهلى تعاقدة مع المدرب السويسرى بعدما وجد منه عدم ترحيب بالاستمرار فى قيادة المارد الأحمر، ورفضه كتابه تعهد بالعودة من إجازته فى سويسرا لقيادة الفريق فى باقى مباريات الفريق ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

وقرر الأهلى إسناد مهمة قيادة الفريق إلى الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى لمدة عامين، وحضر المدرب الجديد للقاهرة رفقة معاونيه،ونجح في تسجيل انتصارين مع النادي الأهلي في مسابقة الدوري منذ توليه المسؤلية الفنية.

2- الزمالك (كارتيرون)

بعدما أبلغ المسؤولون في نادي الزمالك، بأنه لا يشعر بالراحة داخل الفريق، رحل كارتيرون عن الزمالك يوم 16 سبتمبر، وانتقل بعد مرور يومين فقط إلي فريق التعاون السعودي، لتقرر إدارة الزمالك تعيين البرتغالي جيمي باتشيكو بديلا منه، ليفوز البرتغالي في لقائين مع المارد الأبيض، ووقع في فخ التعادل أمام دجلة، وتنتظره مباريتين مصيريتين يريد الفوز بهم وتعثر بيراميدز في أحد مبارياته من أجل الفوز بمقعد وصافة الدوري.

3- طنطا (أيمن المزين و محمد صلاح وأحمد سامي )

وانفرط عقد رحيل المدربين بداية من الجولة الـ 19 عندما قرر أيمن المزين المدير الفني لفريق طنطا الاعتذار عن استكمال مهامه على رأس القيادة الفنية لأبناء السيد البدوي بعد الهزيمة من بيراميدز بثلاثة أهداف دون مقابل.

وعلى الفور قامت الإدارة بتعيين نجم الزمالك السابق محمد صلاح مديرًا فنيًا للفريق خلفا للمزين، الذي لم يمكث في منصبه سوى 4 مباريات، خسرها جميعًا ليتم الاتفاق بين الطرفين على الرحيل.

تعاقب المدربين على تدريب طنطا، وأعلنت الإدارة تعيين أحمد سامي في منصب المدير الفني، فلم يستمر مع الفريق سوى مباراتين فقط، تعادل في واحدة وخسر الأخرى بالجولة الـ 25 أمام الإنتاج الحربي، ليعتذر بعد ذلك عن استكمال عمله داخل الفريق الذي يعاني من شبح الهبوط، حيث يتذيل أبناء السيد البدوي جدول ترتيب المسابقة برصيد 17 نقطة، ليعود المزين مرة أخري، ويستقيل بعد هزيمة مباراة واحدة، ليتم تعيين رضا عبد العال مديرا فنيا، وقام بإدارة الفريق في 4 مباريات، خسر في 3، وتعادل في مباراة واحدة.

4- المصري البورسعيدي (إيهاب جلال وطارق العشري)

وفي المصري أعلن طارق العشري عدم استكمال مهامه مع الفريق البورسعيدي الذي أشرف على تدريبه خلفا لإيهاب جلال، حيث جاءت الهزيمة من الأهلي في الجولة الـ 23 لتكتب نهايته مع النسور الخضراء، بسبب تدهور نتائج الفريق واحتلاله المركز الـ 16 آخر مراكز الهبوط برصيد 22 نقطة، ليتولي علي ماهر مهمة تدريب الفريق ويتمكن حاليا من ضمان بقاء الفريق البورسعيدي من استكمال مسيرته في الممتاز في الموسم المقبل.

5- الإسماعيلي( ديديه جومير وأدهم السلحدار ومحمد محسن أبو جريشة)

بينما قرر الإسماعيلي الإطاحة بمدربه الفرنسي ديديه جوميز بسبب سوء النتائج ليتولى أدهم السلحدار قيادة الدراويش الفنية لمدة مباراتين، لكنه اعتذر عن استكمال مهامه، بعد الهزيمة القاسية التي تعرض لها على يد مصر للمقاصة بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ليتولي محمد محسن أبو جريشة ويتلقي هزيمتين متتاليتين ليتك توجيه الشكر له وتعيين أحمد العجوز ومحمد حمص بشكل كؤقت حتي وصول البرازيلي ريكاردو مدرب الفريق الحالي.

6- سموحة (حمادة صدقي)

وفي سموحة أعلن حمادة صدقي الرحيل عن تدريب الفريق السكندري، عقب التعادل مع أسوان بثلاثة أهداف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الـ 25.

وجاء رحيل حمادة صدقي بعدما فقد العديد من النقاط منذ استئناف الدوري، حيث خاض مع الفريق 7 مباريات، لم يحقق سوى انتصارا واحدًا فقط و4تعادلات وهزيمتين، وتم تعيين أحمد سامي مدربا للفريق خلفا له.

7- أسوان (مجدي عبد العاطي)

وكان مجدي عبد العاطي قد أعلن استقالته من تدريب أسوان بسبب عدم صرف مستحقات اللاعبين، وقبلت إدارة الفريق الجنوبي استقالته، ليتولي أحمد كشري تدريب الفريق، لينجح في البقاء في الدوري الممتاز، بعد الفوز على الحرس.

وهناك 3 فرق فقط هي التي لم تجر أي تعديل على أجهزتها الفنية وهي المقاولون العرب الذي يقوده عماد النحاس والاتحاد السكندري الذي يشرف على تدريبه المخضرم طلعت يوسف، فضلا عن الإنتاج الحربي والذي يقوده مختار مختار.

تم نسخ الرابط