تزوجت أنور وجدي.. وخسرت أموالها في حريق القاهرة.. ودفنت بالسعودية.. حكاية الفنانة إلهام حسين جميلة الشاشة الأولى

إلهام حسين وأنور
إلهام حسين وأنور وجدي

فنانة من نجوم زمن الفن الجميل وعلى الرغم من مشوارها الفني القصير الذي لم يتعد 7 أعمال سينمائية إلا أنها تركت بصمة قوية في قلوب الجمهور بتمثيلها وأدائها القوي، تعتبر واحدة من النجمات اللاتي ساعد جمالهن بدخولهم الوسط الفني، انها جميلة الشاشة الأولى الفنانة الراحلة إلهام حسين أول زوجات دنجوان الشاشة العربية أنور وجدي والتي خسرت جميع أموالها في حريق القاهرة ودفنت بالسعودية.

"الموجز" يرصد خلال السطور التالية حكاية الممثلة إلهام حسين جميلة الشاشة الأولى:ـ

ولدت فؤادة إبراهيم حسين وهو اسمها الحقيقي في 11 أكتوبر عام 1910 بمحافظة القاهرة، كانت تتمتع بجمال خلاب أحب التمثيل منذ نعومة أظافرها كان جمالها كلمة السر في دخولها عالم الفن، بدأت حياتها الفنية حينما قدمها الفنان أنور وجدي إلى المخرج محمد كريم.

قدمت أولى أعمالها الفنية من خلال فيلم "يوم سعيد" بطولة كل من محمد عبد الوهاب وفردوس محمد وفاتن حمامة وعلوية جميل، وقصة وسيناريو وحوار عبد الوارث عسر، وإخراج محمد كريم، وحققت من خلال هذا العمل نجاحاً كبيراً.

لفتت أنظار صناع الأعمال والمخرجين بموهبتها الفنية فشاركت في فيلم "حب من السماء" بطولة محمد أمين ونجاة علي وإسماعيل ياسين وعبده السروجي وحسين رياض وفؤاد شفيق، وإخراج عبد الفتاح حسن، ثم شاركت في فيلم "رصاصة في القلب" بطولة محمد عبد الوهاب وراقية إبراهيم وسراج منير وعلى الكسار، قصة توفيق الحكيم.

قدمت دور البطولة المطلقة في فيلم "شهر زاد" أمام الفنان حسين صدقي وسامية جمال ومنسي فهمي وعبد العزيز خليل، قصة وسيناريو وتأليف وإخراج فؤاد الجزايرلي، ويعتبر من أشهر أفلامها والذي قدمت من خلاله شخصية شهر زاد، ومن أفلامها فيلم "الجنس اللطيف" بطولة محمد أمين ومديحة يسري وماري منيب، وفيلمها الأخير "غني حرب" بطولة بشارة واكيم وحسن فايق.

اعتزلت "إلهام" التمثيل في مطلع الأربعينات وقررت الإتجاه إلى مجال الإنتاج وأنتجت مجموعة من الأفلام كان أبرزها فيلم "شهر زاد"، قامت ببيع شركة الإنتاج عندما أصبح لديها ثروة كبيرة من الأموال، ثم بدأت في التجارة والأعمال الحرة وعملت بها لمدة طويلة إلى أن خسرت أغلب أموالها بسبب حريق القاهرة ولم يتبقى لها إلا القليل.

تزوجت من الفنان الراحل أنور وجدي وتعتبر أول زوجات دنجوان الشاشة، ثم زادت الأزمات بينهم وحدث الانفصال، ثم تزوجت للمرة الثانية من السعودي لؤي سليمان الناظر والذي كان يدرس بالقاهرة وسافرت معه إلى السعودية وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتين وهما "فاتن ولمياء"، ثم قامت بفتح مطعم في مدينة جدة ولم تعد إلى مصر مرة أخرى.

رحلت جميلة السينما المصرية إلهام حسين في يوم 15 من شهر يونيو عام 2003 في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية إثر إصابتها بسكتة قلبية عن عمر يناهز 93 عام.

تم نسخ الرابط