الجمهور يستقبل مسرحية «ورود بتتفتح» بالفل والياسمين.. إليك التفاصيل

مسرحية ورود بتتفتح
مسرحية ورود بتتفتح

بعد انتهاء العرض المسرحي "ورود بتتفتح" على خشبة مسرح ساقية الصاوي فةجئ فنانو العرض بحفاوة بالغة من الجمهور حيث تشاركوا الأغاني المصاحبة للعرض بالفل والياسمين تعبيراً منهم عن نجاح العرض المسرحي وإعجابهم بأداء الأطفال الذين جسدوا الحالة الدرامية لأولاد الشوارع.
ويقول مؤلف ومخرج العمل المسرحي الدكتور طارق عبد العزيز إن الحالة المجتمعية التي يعيشها المصريون أصبحت تؤرقها ظاهرة تعد من أخطر الظواهر وهي ظاهرة أولاد الشوارع والتي أصبحت تمثل قنابل موقوتة في طريق التعافي الاقتصادي والاجتماعي الذي تنشده البلاد.
وأشار إلى أن مصر وطبقاً لإحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يوجد بها حوالي 2 مليون من أولاد الشوارع أغلبهم من الذكور ما بين طفل مشرد لا يُعرف له نسب أو أسرة تعيش مع أولادها في الشارع أو ما يمثل الجانب الأكبر وهو عمالة أولاد الشوارع في مهن لا تتفق مع أعمارهم السنية ولا إمكاناتهم الجسدية.
وأعرب مؤلف ومخرج العمل طارق عبد العزيز عن أمله في أن يتخذ المجتمع المصري والمسئولون التدابير اللازمة للحد من هذه الظاهر والوقوف على أسبابها وإمكانية إيجاد حلول عاجلة لها.
وناشد طارق عبد العزيز المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة وجمعيات المجتمع المدني بالنظر بعين الاعتبار لهذه الشريحة من المجتمع والتي تمثل حوالي 2% من تعداد مصر ووضعها في نصابها الطبيعي الذي يؤمن لها حياة كريمة وسط أجواء صحية مناسبة تمنع الانحراف الأخلاقي وتعيد السلوكيات الإيجابية لخدمة المجتمع المصري.
ووجه الدكتور طارق عبد العزيز مؤلف ومخرج مسرحية ورود بتتفتح الشكر والامتنان لكل أعضاء فرقته المسرحية – فرقة إبداعات – على العرض المتميز الذي قدموه، كما وجه الشكر لأولياء أمور الأطفال - الذين يشاركون لأول مرة في حياتهم في عرض مسرحي – لدأبهم المتواصل على متابعة البروفات والالتزام بمواعيدها ومشاركة أبنائهم الجهد والمشقة التي كانوا يواجهونها حتى انتهاء العرض المسرحي.

تم نسخ الرابط