بالرغم من إصابته.. الشناوي يكسر الرقم التاريخي لشريف إكرامي بالفوز على المقاولون

الشناوي
الشناوي

نجح الحارس الدولي محمد الشناوي، نجم حراسة مرمى النادي الأهلي، في مواصلة الحفاظ على نظافة شباكه في مواجهة المقاولون العرب بالدوري الممتاز، لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ الكرة المصرية.

فعلى الرغم من إصابه الشناوي اليوم واستبداله خلال أحداث الشوط الأول ومشاركة علي لطفي بديلًا له، إلا أنه نجح الأهلي في الحفاظ على شباكه في هذه المباراة.

وفاز فريق الكرة بالنادي الأهلي على نظيره المقاولون العرب، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب استاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري الممتاز.

وسجل عمرو السولية هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 37،من ركلة جزاء، بعد عرقلة أمير عابد ظهير المقاولون، لكهربا مهاجم الأهلي، داخل منطقة الجزاء، ليتقدم لها السولية ويضعها في شباك الذئاب.

وحافظ الشناوي على نظافة شباكه في 24 مباراة في بطولة الدوري خلال الموسم الجاري 2019/2020، ليكسر الرقم القياسي التاريخي في موسم واحد بالدوري، والمسجل باسم زميله السابق شريف إكرامي في موسم 2016/2017 مع الأهلي أيضا، الذي وصل لرقم 23 مباراة دون استقبال أهداف.

ولعب شريف إكرامي اثني عشر موسمًا بقميص الأهلي، بدأها صاعدًا بين عامي 2003 و2005 قبل العودة مجددًا عام 2010 ليُتوج بـ18 لقبًا في المواسم التسعة الأخيرة، إلا أنه انتقل إلى بيراميدز رسميا في ظل بقائه احتياطيًا لزميله محمد الشناوي مؤخرًا.

ونجح محمد الشناوي هذا الموسم في الخروج بشباك نظيفة على مدار 24 مباراة من أصل 30 جولة خاضها الفريق، متفوقا على كافة حراس فرق الدوري هذا الموسم، مع العلم أن الزمالك لم يخض لقاء القمة الذي كان مقررا في فبراير الماضي، ليتم إعلان انسحابه.

ولم تهتز شباك صاحب الـ31 عاما سوى في ست مباريات، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف فقط ليصبح صاحب خط الدفاع الأقوى في البطولة المحلية، بواقع هدف أمام كل من أسوان ونادي مصر وبيراميدز وسموحة والإنتاج الحربي، وثلاثة من الزمالك.

تم نسخ الرابط