الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 2 يوليو 2024 09:27 مـ 26 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

محافظ الشرقية: خفض 50% من قيمة التصالح بمخالفات البناء لمن يسددها كاملة

أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية إنه عقد اجتماعًا اليوم الأحد بشأن التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع المتعدين على أراضي الدولة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية :" المحافظة قررت خصم 40% من قيمة الرسوم المقررة للمتعدين بشرط تسديد مقدم 25%، فضلا عن خصم 50% لمن يسدد القيمة كاملة".

وتابع: "هناك إقبالًا جيدًا على تقنين الأوضاع، وتقدم 300 شخص الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التسهيل على المواطنين".

وقال محافظ الشرقية إنه بناء على تعليمات الدولة ورئيس الجمهورية الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء فتم تقديم خصومات جيدة للمواطنين وتسهيل طريقة التقديم من خلال التوسع في منافذ تقديم الطلبات وطول ساعات العمل خلال اليوم.

واشار الى ان هناك زيادة كبيرة وإقبال مستمر من قبل المواطنين لتقديم طلبات التصالح، منوها ان العدد كان لا يتجاوز 500 مواطن ولكن الان وصل الى أكثر من 4 آلاف متقدم، والمتوسط اليومي تخطى الـ 3 آلاف طلب.

واوضح ان المحافظة تشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا، وذكر أنه من المتوقع الانتهاء من كل المخالفات قريبا لان اكثر من 75% من المخالفين تقدموا بطلباتهم.

موضوعات متعلقة

nawy