أبرزها دوري الأبطال.. 3 تحديات تواجه موسيماني مع الأهلي

موسيماني
موسيماني

تعاقد النادي الأهلي مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ليقود الفريق الأول لكرة القدم الفترة المقبلة في البطولات المحلية والأفريقية.

وجاء استقرار مجلس إدارة الأهلي على موسيماني بعد أن رحل السويسري رينيه فايلر عن القلعة الحمراء، فلم يجد المارد الأحمر بديلاً أفضل من الجنوب أفريقي بعد أن أظهر براعته في التدريب الآونة الأخيرة والتي حصد من خلالها دوري أبطال أفريقيا.

ويواجه موسمياني العديد من التحديات بعد تولية الإدارة الفنية، خصوصاً وأن حجم وقيمة النادي الأهلي في أفريقيا والشرق الأوسط ليست بالقليل، وجماهيره لا تقبل سوى بأحراز البطولات وتحقيق الانجازات دائما.

وفي هذا التقرير يسرد "الموجز" التحديات المختلفة التي تواجه موسيماني المدير الفني الجديد للنادي الأهلي الفترة المقبلة..


"دوري أبطال أفريقيا"

يخوض الأهلي نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، مع الوداد المغربي، ويتمنى الجمهور حصد البطولة ومن ثم التتويج المنتظر منذ ٧ سنوات.
موسيماني سيكون أمام تحدي كبير لجلب الأميرة السمراء، التي يطمح الجمهور قبل الإدارة للتتويج بها.

"كأس مصر"

في حالة التتويج بدوري أبطال إفريقيا، سيتبقى فقط أمام موسيماني لقب كأس مصر ليكمل الثلاثية للفريق في الموسم الحالي، ويطمئن جماهير الأحمر لما هو آت تحت قيادته الفنية.

تتويج الأهلي بالثلاثية سيجعله أقوى في الموسم المقبل، ويتخطى صدمات المواسم الماضية بعد عدم استكمال المديرين الفنيين الأجانب عقودهم مع الأحمر في أكثر من مناسبة في حالة كانت نادرًا ما تحدث في القلعة الحمراء.

"أول مدرب أفريقي"

موسيماني سيكون المدرب الأول الأفريقي ذو بشرة سمراء يقود النادي الأهلي، ما يمثل تحديا كبيرا في حد ذاته.

تجربة مدرب أفريقي للمرة الأولى في أكبر نادي بالقارة، لم يأتي من محض الصدفة، ولكن بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع صن داونز، تمسك الخطيب بقيادته للأهلي.

​​​​​​

تم نسخ الرابط