”الإسلامي السوري” يحذر مقاتليه من الارتزاق عبر المشاركة في حروب تركيا

جريدة الموجز

حذر «المجلس الإسلامي السوري»، المرابطين على جبهات القتال ضد قوات الجيش السوري والمسلحين الموالين له، من الارتزاق والكسب المالي عبر المشاركة في حروب تركيا ضد أرمينيا بإقليم ناجورني كاراباخ.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن المجلس شدد على عاقبة ترك النقاط مع قوات النظام والابتعاد عنها إلى مكان آخر، وأن يكون القتال بحثاً عن مكسب مالي والارتزاق، تزامناً مع التعزيزات العسكرية لقوات النظام على أطراف المناطق، موضحاً أن الأفضلية للقتال هي للأقرب ورفض الخروج من البلد والقتال في أماكن بعيدة.

يأتي ذلك، بعد أيام من وصول دفعات كبيرة من عناصر الفصائل الموالية لتركيا إلى دولة أذربيجان، لمساندةالقوات الأذرية في حربها ضد دولة أرمينيا في الإقليم المتنازع عليه.

ووفقاً لتوثيقات المرصد السوري، فقد ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية لدى المرتزقة بعد المشاركة الكبيرة في المعارك الفائتة، حيث ارتفع إلى 28 تعداد قتلى الفصائل السورية الموالية لأنقرة ممن جرى نقلهم إلى أذربيجان، كما أصيب وفقد 62 منهم على الأقل.

وعلم المرصد السوري من مصادره، أن دفعات كبيرة من المقاتلين السوريين يستعدون لنقلهم إلى أذربيجان من قبل شركات أمنية تركية.

تم نسخ الرابط