كيف نجحت مصر فى إدارة أزمة فيروس كورونا ؟.. الخبراء يجيبون

كورونا فى مصر
كورونا فى مصر

قال الدكتور محمد المنيسي، أستاذ الجهاز الهضمى، إن الدولة نجحت نجاحا مبهرافى التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أول نجاح حقيقي كان مع التعامل مع فيروس سي من أول مبادرة رئاسية خاصة به.

وأضاف "المنيسي" خلال تصريحات تليفزيونية أن مصر كانت من أكثر الدول إصابة بفيروس سي وإنتشاره ومشاكل الكبد، إلا أنه هذا الوضع تغير تماما مع بداية 2014 وكيفية التعامل معه.

وتابع ان عبوة الأدوية للتصدي لفيروس سي فى الخارج كانت بحوالى 35 ألف دولار، ثم كان لدى فيروس سي العديد من الأنماط العلاجية والتى تخطت ال70 ألف دولار للعبوة، لافتة إلى أن العبوة كانت فى مصر مجانا فى قطاعات الكبد المصرية.

وأكد أن سعر العبوة الآن وصل إلى ال600 جنيه فى مصر عندما أصبح الإنتاج بها، متابعا أن النجاح المثمر فى قوائم الإنتظار كان له الأولوية فى السيطرة على هذا الفيروس، بالإضافة إلى ظهور المبادرات الكثيرة.

وأشار إلى أن مصر وصلت إلى نجاح مبهر فى التعامل مع جائحة كورونا، مضيفا إلى أن المواطن المصرى لن يعى تلك الأرقام بل له الانتائج على أرض الواقع، حيث أن النتائج فى التعامل مع فيروس كورونا بمصر كانت ناجحة وقامت بوصول بروتوكول العلاج إليهم مجانا.

تم نسخ الرابط