توقعات بارتفاع أسعار الذهب فى الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة .. إعرف السبب

دهب
دهب

كشف وصفى واصف رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية ، عن استمرار ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق العالمية والمحلية، تزامنا مع إعلان إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفيروس "كورونا المستجد".

وأشار وصفى واصف إلى أن هناك ارتفاعا مستمرا فى أسعار الذهب، موضحا أن هذا الارتفاع يعتبر "غير ملحوظ" في السوق المحلي المصري بشكل كبير نتيجة هدوء وتيرة الارتفاعات خلال الفترة القليلة الماضية، فضلا عن الارتفاع المستمر لقيمة الجنيه أمام الدولار.

وتوقع "واصف" أن يستمر الارتفاع في أسعار الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن سعر الأوقية أمس بلغ نحو 1915 دولار، انخفاضا من حوالي 1950 دولار للأوقية قبل نحو شهرين، نتيجة الأزمة الاقتصادية التي سببها انتشار فيروس كورونا والانخفاضات التي شهدتها أسواق الأسهم والدولار، مضيفا: إلى أن يتم التوصل للقاح معتمد ضد فيروس كورونا سوف تستمر أسعار الذهب في الارتفاع عالميا.

وجاءت الأسعار اليوم في سوق الصاغة على النحو التالي سعر الذهب عيار 18 قيمة 718.25 جنيهًا للجرام، وسعر الذهب عيار 21 قيمة 838 جنيهًا للجرام، وسجل سعر الذهب عيار 24 قيمة 957.75 جنيه، وسجل سعر الجنيه الذهب 6704 جنيهات.

تم نسخ الرابط