فيديو لا يصدق.. لحظة إنقاذ قطة من أعلى شجرة ضخمة بمعاونة قرية بأكملها

إنقاذ قطة
إنقاذ قطة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو، يوضح لحظة إنقاذ ملحمية في بلدة صغيرة بـ ويلز، خلال الأيام الأربعة الماضية؛ من أجل قطة على قمة شجرة ضخمة طولها 40 قدمًا.

وأشار الرواد إلى أن أهالي البلدة بأكملها من منطقة تريديجار في جنوب شرق بريطانيا، تجمعوا وكان من بينهم صانعي حلوى وجامعي الكرز، ونشبوا شباك الصيد، وصنعوا "سقَّالة" مكونة من 4 طوابق؛ لمحاولة إنزال القطة.

من ناحيتها، علقت «ليان سكينر» 36 عامًا، لـ صحيفة مترو قائلة: "بدأ كل شيء يوم السبت؛ عندما ذهبت في نزهة مع أصدقائي، حيث أعيش في الممر الذي عثرنا فيه على القطة".

وتابعت حديثها:"كنا نسير عائدين، وسمعت قطة تصدر أصواتا كاستغاثة لإنقاذها، نظرنا حولنا بحثًا عنها في الأدغال وفي كل مكان، لكننا لم نتمكن من رؤيتها، فقط يمكننا سماع هذه الصرخة العالية والمثيرة للشفقة".

اللافت للنظر أن أحد سكان البلدة تفاجئ برؤيتها عالقة فوق الشجرة، وعلى الفور تم الاتصال بهيئة إنقاذ الحيوانات، لكنهم لم يحضروا إلا إذا كانت عالقة هناك لمدة 24 ساعة.

ولهذا لم تتحرك القطة؛ لذا في اليوم التالي حضرت المؤسسة الخيرية، جنبًا إلى جنب مع خدمة الإطفاء بجنوب ويلز- ولكن للأسف كانت محاولات الإنقاذ غير مثمرة.

ونوهت إلى أنهم تمكنوا من وضع سلالم لأعلى، ورؤية القطة، لكنها صعدت إلى أعلى الشجرة، وفي هذه الأثناء نشرت ليان عن القطة على حسابها بموقع "فيسبوك"، وجاء رد الفعل أكبر مما توقعت، حيث قالت: "لقد اتصل بي الكثير من الناس لعرض المساعدة".

ولهذا تجمعت قرية تريديجار بأكملهم لإنقاذ القطة، وأدى القدر الهائل من الاهتمام؛ إلى قيام شركة سقالات محلية، ببتشييد مبنى من 4 طوابق حول الشجرة، يوم أمس؛ لمحاولة إقناع القطة بالعودة إلى الأرض، وبالفعل تم إنقاذها.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

تم نسخ الرابط