خطوات التخلص من دهون الأرداف

دهون الأرداف
دهون الأرداف

تتكون الدهون فى منطقة الارداف
لعدة أسباب من بينها؛ الجلوس لفترات طويلة بسبب طبيعة العمل والاكثار من تناول السكريات والدهون الي جانب الوقوف بشكل خاطئ والعامل الوراثي.

ويمكن التخلص من الدهون المتراكمة حول منطقة الأرداف من خلال الآتي:
1-الاطعمة التى تساعد من التخلص من دهون الارداف
اولا./الفاكهة..التوت والبرتقال وتحتوي تلك الفاكهة على نسبة من السكريات التي يحتاجها الجسم ولا تؤدي لـزيادة الوزن .
ثانيا الخضروات : يوصي المجلس الأمريكي لإنقاص الوزن بتناول بعض الخضروات مثل السبانخ والخرشوف والفاصوليا الخضراء فهذه الخضروات تحتوي على نسبة عالية من الألياف وتساهم في تنحيف الأرداف
ثالثا الأطعمة الخالية من الدهون : تناول الأطعمة الخالية من الدهون يساعد على تنحيف الأرداف، وتشمل: -اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. -التونة. -الدجاج منزوع الجلد. -بعض أنواع السمك مثل: سمك السالمون.

خطوات للتخلص من الأرداف دون اللجوء لنظام غذائي :
الخطوة الأولى: هناك بعض الأسباب التي تعمل على تراكم الدهون في منطقة الأرداف ، عليك تجنب تلك الأسباب فالوقاية خير من العلاج، فإذا كانت طبيعة عملك تعتمد على الجلوس لفترات طويلة عليك القيام ببعض الخطوات لتنشيط عضلات الأرداف مثل : -صعود الدرج بدلا من إستخدام المصعد. -اركن سيارتك في مكان بعيد.
الخطوة الثانية: قم بممارسة الضغط على منطقة الأرداف، فـالضغط على منطقة الأرداف عدة مرات يوميا يساعد على تنحيفها، قم بممارسة هذا التمرين أثناء مشاهدة التلفاز أو أثناء الجلوس على مكتبك .
الخطوة الثالثة : بعض التمارين تساهم في تنحيف الأرداف ومن أهم تلك التمارين: -وضع القرفصاء يساعد على تنحيف الأرداف، كما أنه يقلل من حدوث آلام أسفل الظهر والركبتين. -وضع اليدين والركبتين على الأرض وقم برفع أحد اليدين والرجل المعاكسة لها فهذا التمرين يعمل على تنحيف الأرداف وتقليل آلام الظهر.
الخطوة الرابعة : إستخدام الدمبل حيث يعمل على تقوية عضلات الأرداف .

تم نسخ الرابط