واقعة فريدة من نوعها.. حكاية السيدة التى عثرت في منزلها على 20 عنكبوتًا سامًا

العناكب السامة
العناكب السامة

حالة من الفزع والخوف الشديد سيطرت على سيدة فور عثورها على ما يقارب من 20 عنكبوتًا سامًا في قاع المسبح الملحق بمنزلها في مدينة "داروين" عاصمة الإقليم الشمالي في أستراليا على مدار عدة أيام .

ولهذا حذر عدد من الخبراء جميع المواطنين بضرورة الانتباه وأخذ الحذر من العناكب السامة في فصل الصيف، كما حثّوا على ضرورة البقاء على مسافة آمنة من هذه المخلوقات، موضحين أنه رغم العثور على العديد من هذا النوع من العناكب تحت المياه، إلا أنه من المرجح أن معظمهم مازالوا على قيد الحياة.

جاء ذلك وفقًا لما نقلته النسخة الأسترالية لصحيفة "ديلي ميل"، والتى أشارت إلى ما قاله خبير بأحد الشركات المتخصصة في مكافحة الحشرات بمدينة "سيدني" الأسترالية، ويُدعى "جوليان براسيويل"، إن الفترة ما بين شهري سبتمبر ومايو تعد أكثر المواسم التي تشهد حدوث مثل هذه المواقف (ظهور العناكب).

جدير بالذكر أن العناكب التي تم العثور عليها في منزل هذه السيدة كانت من فصيلة "Mouse Spiders"، موضحة أنه من الشائع بالنسبة لهذا النوع من العناكب السقوط في حمامات السباحة، لكن يمكنها عادة البقاء على قيد الحياة تحت الماء؛ وأكد "براسيويل" أن العناكب التي ينتهي بها الحال على هذا النحو لا تكون دائمًا ميتة ويمكن أن تظل على قيد الحياة لمدة تصل إلى 24 ساعة.

كما أنه من الممكن أن تتسبب لدغة هذه العناكب السامة ألمًا مبرحًا وإعياءًا شديدًا، ويجب التعامل معها بحذر كونها عناكب سامة.ومن المتوقع ظهور المزيد من العناكب في أنحاء البلاد مع ارتفاع درجات الحرارة على مدار الأشهر المقبلة، ويمكن للمواطنين رؤيتها في منازلهم أو في الحدائق الملحقة بها.

تم نسخ الرابط