رئيس البرلمان التركي يُهين نظيرته الأمريكية من أجل «أردوغان»

رئيس البرلمان التركي
رئيس البرلمان التركي

أدان رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، الجمعة، استخدامَ رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي أوصافًا جاهلة وغير محترمة ضد بلاده.

وقال شنتوب في تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أشعر بالأسف جرّاء إطلاق بيلوسي أوصافًا جاهلة وغير محترمة بحق تركيا، في إطار مساعيها لاستخدام تركيا أداة في الحسابات السياسية المحلية بالولايات المتحدة».

وأضاف أن تركيا تعد من أقدم الديمقراطيات في العالم، من خلال تقاليدها البرلمانية والدستورية الممتدة 144 عامًا، مشيرًا إلى أنها خاضت نضالها الوطني ضد الاحتلال قبل 100 عام، تحت قيادة البرلمان القائم على الإرادة الشعبية.

وتابع شنتوب: «إن كانت بيلوسي صادقة بخصوص حساسياتها الديمقراطية، فعليها أن تدفع أمام المجتمع الدولي ثمن السياسات الأمريكية التي تفضل الديكتاتوريين والجنرالات الانقلابيين على الرؤساء الشرعيين، وتدعم الانقلابات في مختلف الدول».

كانت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، سخرت من السلطات التركية، في معرض ردها على سؤال حول ما إذا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيسلم السلطة بطريقة سلمية في حال خسر الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، قائلة: «نحن لسنا في تركيا، هنا ديمقراطية».

وقالت بيلوسي، ثالث أقوى الأسماء في واشنطن، إن ترامب يهتم بمن يطيلون فترات تواجدهم في السلطة لفترة طويلة، مشيرة إلى أنه يتخذ من الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونغ أون، والتركي رجب طيب أردوغان «قدوة له».

تم نسخ الرابط