ليس لأنها مركز الجاذبية الأرضية .. حقيقة منع الطائرات من التحليق فوق الكعبة

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة

الكثير من الشائعات ترددت حول أسباب منع المملكة العربية السعودية الطائرات من التحليق فوق الكعبة المشرفة وبيت الله الحرام .

لكن الحقيقة الكاملة يوردها "الموجز" في السطور القادمة .

من بين الشائعات التي ترددت حول هذا الأمر هو أن الكعبة المشرفة تعتبر مركز الأرض لأنها تقع وسط بقعة الأرض التى تخلو من أي ميل أو انحراف أو إعوجاج .

ويري أصحاب هذه الرؤية أن الكعبة لكونها مركز الجاذبية الأرضية فهى بطبيعة الحال تقوم بجذب الشحنات المغناطيسية ولهذا فإنها أول نقطة تستقبل إشراق الشمس

ولهذه الأسباب ولكون الكعبة المشرفة مركز الجاذبية الأرضية وهى مركز جذب وإلتقاء الإشاعات الكونية للجاذبية على سطح الأرض فإن منطقة فراغ فى طبقات الهواء التى تعلو مكة المكرمة يستحيل التحليق فوقها سواء من قبل الطيور أو حتى الطائرات لأنها مركز جذب مغناطيسى .

كما يري أصحاب هذه الرؤية أنها هذا تفسر أنه برغم كثرة الطيور بالكعبة الا أنها تطير حولها وليس فوقها .

إلا أن هناك أمور أثبتت عدم صحة هذه الرؤية من بينها

أن الطيار حسن الغامدى أحد المختصين بشؤون الطيران فى المملكة العربية السعودية اوضح حقيقة منع الطيران فوق الكعبة من خلال مقطع فيديو له نفى خلاله عدم تحليق الطائرات فوق الكعبة بسبب وجود مجال مغناطيسى يعوق حركة الطيران .

وقال الغامدي أن السبب هو عدم إزعاج المصلين لأن الكعبة تقع فى منطقة جبلية مما يؤدى إلى حدوث صدى للصوت.

بالإضافة لذلك فإن هناك العديد من الفيديوهات التى توثق أن الأمن السعودى يقوم بالتحليق بالطائرات فوق الكعبة، لرصد أوضاع الحجاج بمواسم الحج والعمرة.

يذكر أن مكة المكرمة لا تملك مطارا جويا على أراضيها، ويتوافد عليها الحجاج والمعتمرون جوا عبر مطار جدة الأقرب إليها أو مطار المدينة المنورة.

تم نسخ الرابط