اجتماع عاجل لسفراء الناتو لمناقشة انتهاكات تركيا في المتوسط

الناتو
الناتو

أفاد المتحدث باسم الحكومة اليونانية، ستيليوس بيتساس، بأن مجلس حلف شمال الأطلسي «الناتو»، سيعقد اليوم الأربعاء اجتماعًا على مستوى السفراء، لمناقشة انتهاكات تركيا في شرق المتوسط.

ووفقًا لما ذكره موقع «جمهورييت» التركي، قال بيتساس إن الاجتماع سيُعقد اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن الغرض من الاجتماع هو مناقشة استفزازات وانتهاكات تركيا التي تشكل تهديدًا لأثينا وحلفائها».

وكان موقع «سوزجو» التركي، أفاد في وقت سابق أن مصادر من وزارة الدفاع التركية أفصحت لوكالة «رويترز» عن تأجيل اللجنة العسكرية لحلف الناتو لقاءً كان من المقرر أن يجمع بين وفدين عسكريين من تركيا واليونان حتى العاشر من سبتمبر.

يُذكر أن حلف شمال الأطلسي «الناتو»، أعلن في وقت سابق فشل المفاوضات بين اليونان وتركيا للتوصل إلى اتفاق بشأن قضية المتوسط المتنازع عليها بين البلدين، فيما دعت اليونان، تركيا، إلى الكف عن تهديداتها إذا ما أرادت البدء بمحادثات لخفض التوتر بين البلدين.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته لأنقرة للامتناع عن الخطوات أحادية الجانب التي تؤجج التوترات في منطقة شرق البحر المتوسط، مهددًا بفرض عقوبات على تركيا حال عدم امتثالها للحوار والمفاوضات.

وجدير بالذكر أن موقع «يني شفق» التركي، كشف اليوم الأربعاء، عن أن سفينة التنقيب التركية الجديدة «قانوني» تستعد للحاق بسفينة «أوروتش رئيس» في مياه شرق البحر المتوسط، بعدما بدأت عمليات الصيانة والتطوير في ميناء «إينجي كوم» في منطقة سيليفكا التابعة لولاية مرسين التركية.

تم نسخ الرابط