الشيوكولاتة.. روشتة علاجية مذهلة لصحة القلب والدماغ

الشوكولاتة
الشوكولاتة

من المعروف أن الشوكولاتة تحتل أعلى المراتب على عرش الحلويات المحببة للجميع، سواء بتناولها كما هي أو إضافتها إلى الأيس كريم والحلويات، نظرًا لأنها تتمتع بمذاق لذيذ يعشقه الصغار والكبار، وإلى جانب مذاقها المدهش، فإنها تتمتع بكثير من الفوائد لحماية الصحة من بعض الأمراض.

ولهذا فهي روشتة علاجية مذهلة لصحة القلب والدماغ، ومن فوائد الشيوكولاتة للجسم الآتي:

= تحمي من الأمراض القلبية المختلفة وقد أثبتت دراسة نشرت في مجلة Clinical Nutrition أن تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل منتظم أكثر من 5 مرات في الأسبوع يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 57%.

= غنية بمادة الفلافونويد التي تساعد على التقليل من خطر السكتة الدماغية، كما تساعد الشوكولاتة الغامقة على تقلل نسبة الكوليسترول السيء بالدم بفضل المركبات الموجودة بها.

= تناول الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على الفلافونويد وهي المادة التي تحفز بطانة الشرايين وينتج عنها أكسيد النيتريك والذي يرسل إشارات للشرايين ما يساعد على الاسترخاء وتحسين تدفق الدم، وهذا بدوره يساعد على التقليل من ضغط الدم المرتفع.

= يتم استخراجها من الكاكاو والذي يحتوي على مادة الفلافونويد التي تساعد على تعزيز الدماغ وتحسين الوظائف الإدراكية خاصة لدى كبار السن مما يحميهم من التعرض إلى مرض الزهايمر.

= تناول الشوكولاتة السوداء يساعد على التخلص من الإسهال، حيث أنها غنية بالألياف التي تساعد على تحفيز نمو البكتريا المفيدة داخل الأمعاء مما يساعد على إعادة توازن أنواع البكتيريا في الأمعاء وهذا بدوره يقلل من حالات الإسهال.

= يمكن للحامل تناول الشوكولاتة الداكنة إذ أنها تساعد على التقليل من خطر الإصابة بتسمم الحمل، حيث أنها تحتوي على مادة الثيوبرومين والتي تساعد على تعزيز مناعة الجسم ضد التسمم.

= يحمي الحامل من التعرض للتقلبات المزاجية التي تتعرض لها خلال فترة الحمل، كما تعزز نمو الجنين، حيث أكدت الدراسات المختلفة أن مركبات الفلافونويد الموجودة بالشوكولاتة تعزز نمو المشيمة والجنين.

تم نسخ الرابط