دوري الأمم الأوروبية.. فرنسا تقلب الطاولة على كرواتيا في الشوط الأول

فرنسا وكرواتيا
فرنسا وكرواتيا

انتهى الشوط الأول بين فرنسا وكرواتيا، على وقع تقدم الديوك بهدفين لهدف، في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب "دو فرانس"، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أمم أوروبا.

تقدم ديان لوفرين نجم ليفربول السابق وسالزبورج الحالي، للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 16، وتعادل أنطوان جريزمان للديوك في الدقيقة 43 من زمن اللقاء، قبل أن يسجل مارسيال هدف فرنسا الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

ويغيب عن منتخب الديوك اليوم النجم الواعد كيليان مبابي بعد إصابته بفيروس كورونا.

وتعد آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين كانت لا تنسى في نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، وحينها تمكن الفرنسيون من الظفر بالمونديال بانتصار كبير برباعية لهدفين.

منتخب فرنسا دخل اللقاء بتشكيل مكون من، حراسة المرمى: هوجو لوريس، الدفاع: هيرنانديز- أوباميكانو- ليجليت، الوسط: موسى سيسوكو - نجولو كانتي- نزونزي- فيرلاند ميندي، الهجوم: أنتوني مارسيال - أنطوان جريزمان – وسام بن يدر

فيما جاء تشكيل كرواتيا ،حراسة المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش، والدفاع: أوريموفيتش - كاليتا كار - ديان لوفرين – ميلنجاك، والوسط: مارسيلو بروزوفيتش - ماتيو كوفاسيتش- نيكولا فلاشيتش، وفي الهجوم: إيفان بيريسيتش - أنتي ريبيتش- كرماريتش

كرواتيا بلا شك ستسعى للانتقام من أجل حفظ كرامتها، إلى جانب أهمية الفوز بعد الهزيمة التي تلقتها كتيبة زلاتكو من البرتغال وكانت كفيلة بتذيلهم لترتيب المجموعة.

أما الديوك لم يعانوا كثيرًا لتحقيق الانتصار على حساب السويد خارج الأرض فى المباراة الماضية، ويدخلون المباراة بروح معنوية وفنية عالية.

تم نسخ الرابط