مدبولى يتابع مشروعات إحياء وتطوير القاهرة التاريخية

جريدة الموجز

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم الاثنين لمتابعة عدد من المشروعات التي تستهدف إحياء وتطوير القاهرة التاريخية وذلك بحضور المهندس محمد أبو سعدة رئيس الجهازالقومي للتنسيق الحضاري والمهندس الاستشاري محمد الخطيب.

وأكد مدبولي على أهمية وجود تصور واضح لتطويرالقاهرة التاريخية لافتا إلى أن الحكومة ستبدأ على الفورفي تنفيذ مشروعات التطويرتباعا.

وأضاف رئيس الوزراء: نعمل على عودة القاهرة لرونقها وجمالها عبرالاحتفاء بآثارها ومبانيها التاريخية وإزالة كل المظاهر السلبية وأي تعديات في هذه المناطق موجها بضرورة الاهتمام بالمسارات السياحية واعمال تنسيق الموقع.

وخلال الاجتماع، استعرض المهندس محمد أبو سعدة، رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، مشروع تطوير "قرافة المماليك"، لافتا إلى أن المنطقة الجنوبية من القرافة بها 15 أثرا يعود للعصر المملوكي، مثل مجموعة ابن برقوق، ومسجد الأشرف برسباي والأمير قرقماس.

كما عرض رئيس جهاز التنسيق الحضاري مشروع إعادة إحياء القاهرة الخديوية، في إطار متابعة تنفيذ مشروع تحسين الصورة البصرية لمنطقة وسط القاهرة، والذي تمتد حدوده من منطقة مسجد الحسين والجامع الأزهر مرورا بميادين العتبة والأوبرا ومصطفى كامل وطلعت حرب انتهاءً بميدان التحرير.

وأشار المهندس محمد أبو سعدة إلى ما يجري من أعمال تطوير في عدد من المباني التاريخية في منطقة ميدان طلعت حرب، وشارع قصر النيل، وميدان مصطفى كامل، موضحا أن أعمال التطوير تشمل ازالة اللافتات من على واجهات المحلات ووضع لافتات مؤقتة.

تم نسخ الرابط