رغم ظروفهم الصعبة.. تفوقوا في الثانوية العامة 2020

بائع الفريسكا ووالده
بائع الفريسكا ووالده

يبتكر بعض الطلاب حجج وأعذار لتبرير عدم نجاحهم أو تفوفهم بامتحانات الثانوية العامة؛ ولكن بعض الطلاب أثبتوا أن الظروف لا تمثل حائل أمام تحقيق هدفهم بالتفوق وتمسكهم بحلمهم بأن يصعدوا قمة الهرم.
حيث تحدت ياسمين يوسف البياع الظروف المعيشة الصعبة، وتمسكت بحلمها في التفوق؛ وحصلت علي مجموع 99.15% فى الثانويه العامة التي أجريت امتحاناتها في ظروف استثنائية بسبب جائحة انتشار فيروس كوفيد_19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد.

فعلي الرغم من أن الطالبة ياسمين من أسرة بسيطة مكونة من أربعة بنات، ويعاني من مرض فيروس سي منذ ثمانية أعوام ووالدتها ربة منزل؛ نجحت في الالتحاق بكلية الطب جامعة الإسكندرية لتخطوا نحو حلمها بأن تتخصص في الجراحة العامة.
ياسمين لم تكن وحدها مثالا لمن استطاع تحدي الظروف المعيشية الصعبة؛ حيث نجح إبراهيم عبدالناصر راضي رجب المعروف إعلاميا بإسم بائع الفريسكا.

حيث استطاع إبراهيم التفوق في الثانوية العامة بمجموع 99.6% والتحق بطب الإسكندرية؛ واستجاب له الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي ووافق علي طلبه قائلا «أي جامعة في مصر مهما كان ثمنها يعتبر نفسه من الآن طالباً فيها، ونتكفل بالمصاريف والإعاشة".
ومن جهة آخرى؛ طالبت الطالبة أشجان خالد علوان التي حصلت علي الثانوية العامة من مدرسة
محمود عمر الثانوية بنات /ادارة الهرم التعليمية؛ بالحصول علي منحة تعليمية لدراسة الطب؛ وخاصة أن ظروفها كانت صعبة وعلي الرغم من ذلك حصلت علي مجموع 391.5 علمي علوم؛ مشيرة الي ان والدتها التي تعمل عاملة في إحدى المدارس شقت عليها كثيرا هي واشقائها الثلاثة وتحلم بأن تراها طبيبة.

تم نسخ الرابط