الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:00 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس اتحاد اليد: من ينتقدني مغرض.. ولم يصل أحد لقيمة حمدي والخطيب

حسن مصطفى
حسن مصطفى

رفض حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الهجوم الذي تعرض له، بعد حديثه على هامش قرعة بطولة العالم لكرة اليد أمس على سفح الأهرامات، بأن الرئيس الراحل حسني مبارك طلب منه أن يقوم منتخب اليد بتفويت مباراته مع فرنسا بكأس العالم 2001.

وقال مصطفى في تصريحات تليفزيونية: "من ينتقدني إما شخص مغرض أو لا يفهم حديثي، أولا ما قلته مداعبة، ثانيًا حديث الرئيس الفرنسي الراحل جاك شيراك معي كان بعد نهاية مباراة مصر وفرنسا في بطولة العالم لكرة اليد".

وتابع: "الرئيس جاك شيراك تحدث معي عقب مباراة فرنسا ومصر وقال إنه شعر أن منتخب فرنسا لن يستطيع الفوز على مصر، وأكد أنه صديق المصريين وصديق الرئيس الراحل مبارك، فرديت عليه بمداعبة وقلت له لذلك تحدث معي الرئيس مبارك وطلب مني تفويت المباراة، لكن الأمر كان في إطار مداعبة"، متسائلًا: "هل يعقل أن يطلب مني رئيس جمهورية تفويت مباراة في بطولة عالم ؟!"

واشار رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، إلى أنه لا يوجد في الرياضة المصرية اسماء تقترب من قيمة ورمزية محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي وحسن حمدي رئيس النادي السابق.

وأكمل: "حسن حمدي والخطيب قيمة وقامة كبيرة جدا في الرياضة المصرية، وأرفض الحديث عن عدم دعوة مرتضى منصور رئيس الزمالك".

ولفت إلى أنه وجه الدعوة إلى حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة السابق، لحضور القرعة بصفته رمز رياضي وهو في الأصل زملكاوي.

nawy