الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 4 يوليو 2024 07:12 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

حسن مصطفى: أتمنى أن تكون بطولة العالم لليد نورًا في نهاية نفق مظلم

حسن مصطفى
حسن مصطفى

أعلن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد حضور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية مونديال مصر 2021 .

و قال حسن مصطفى خلال قرعة مونديال اليد المقامة على سفح الأهرامات ان هذه البطولة ستصبح أكبر بطولة عالمية تقام فى ظل احداث جائحة فيروس كورونا ، متمنيا خرجها على أعلى مستوى .

وأهدى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء "قلم ذهب" على هامش إفتتاح قرعة كأس العالم لكرة اليد 2020، تحت سفح الأهرامات، مشيدًا بمجهوداته ومجهودات الحكومة لتنظيم هذا الحفل واستضافة مصر للبطولة.

وألقى حسن مصطفى كلمته بالغة الأنجليزية خلال الحفل قائلاً: "يسعدنى أن أكون معكم اليوم، وأحتفل بقرعة كأس العالم لكرة اليد، أتمنى لها النجاح، وأتمنى لهذه البطولة أن تكون نورًا فى نهاية النفق المظلم، وأود أن أشكر مصطفى مدبولى على رئاسته للجنة والتنظيم المبهر، كما أود أن أشكر أشرف صبحى وزير الرياضة".

تابع: "جائحة كورونا لم تنتهى بعد، ولا أحد منا يعلم متى تنتهى هذه الجائحة، لذلك يجب علينا أن نتعايش مع هذه الحياة الجديدة، وتغلبت عليها الحكومة المصرية والاتحاد الدولى لكرة اليد، ويجب عليا أن أشكر خالد عبد العزيز الذى كان وزيرًا للرياضة، ومتأكد أن مصر ستصبح المصباح الذى سيضيئ للعالم فى ظل هذه الجائحة".

أضاف: "الصحة والسلامة أهم شيئ لذلك وفرنا فرق طبية لفرض جميع التدابير الصحية اللازمة، وسنحاول ونعمل ما بوسعنا للتأكد من سلامة جميع المشاركين فى البطولة، وهذا الحدث سيكون الأكبر من حيث العدد فى ظل جائحة كورونا، وإذا تحدثنا عن القرعة نفسها، فيجب أن نذكر أنها تتعلق بالحظ الجيد والحظ السيئ".

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة على توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم مونديال كرة اليد مصر 2021 .

وقال وزير الرياضة خلال حفل قرعة المونديال ان جميع مؤسسات الدولة تدعم استضافة مصر للمونديال ، متمنيا التوفيق لجميع المنتخبات المشاركة .

ووصل مصطفى مدبولى رئيس الوزراء الى مقر حفل قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد بالأهرامات وكان في استقباله أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة.

كما حضر محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي لقرعة كأس العالم 2021 بكرة اليد التى تقام فى السابعة مساءا بحضور عدد من كبار الشخصيات كما تواجد محمد الجارحي عضو مجلس النادي الاهلي.

وتقام مباريات المجموعات الثمانية في ٤ صالات الأولي الصالة الكبري باستاد القاهرة وتتسع ل 22 ألف متفرج وصالة العاصمة الإدارية الجديدة وتتسع مدرجاتها ل 5500 متفرج وبرج العرب بسعة ثلاثة ألاف متفرج وأخيرا الصالة الجديدة بضاحية 6 أكتوبر التي تستوعب 4500 متفرج .

nawy