فايلر يوافق على رحيل جونيور أجايي.. والإدارة تبدأ في تسويقه

جونيور أجايي
جونيور أجايي

أعطى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، مسئولي القلعة الحمراء الضوء الأخضر للبدء في إجراءات تسويق النيجيري جونيور أجايي، مهاجم المارد الأحمر، تمهيداً لرحيله عن القلعة الحمراء في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
َأخبر فايلر مسئولي النادي بأن أجايي من اللاعبين المهمين في صفوف الفريق إلا أنه لا يمانع في رحيله إذا تم تعويضه ببديل قوي يعتمد عليه المدير الفني في التشكيلة الأساسية المارد الأحمر.
وكان جونيور أجايي قد ابتعد عن مستواه المعروف مؤخراً مما أثار ضجة وسط جمهور النادي الأهلي ومنهم البعض من طالب برحيله عن صفوف الفريق والبعض الآخر طالب بإبعاده عن التشكيل لفترة لحين استعادة مستواه.
وعلي جانب آخر، تقدم النادي الأهلي بشكوى ضد عبد الله السعيد، صانع ألعاب بيراميدز، في مركز التسوية والتحكيم للمطالبة بحق القلعة الحمراء لدى اللاعب بعدما قام الأخير بفسخ تعاقده مع أهلي جدة السعودي وانتقل لصفوف بيراميدز دون أن يحصل الأهلي على قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد الثلاثي المبرم بين النادي الأهلي وأهلي جدة واللاعب.
وألحق النادي الأهلي بشكوى عبدالله السعيد نسخة من العقد الثلاثي المبرم بين المارد الاحمر وأهلي جدة وعبدالله السعيد والذي ينص أحد بنوده أنه لا يحق للاعب الانضمام لأي نادي مصري طوال فترة تعاقده مع أهلي جده وحال مخالفة ذلك يحصل النادي الأهلي على شرط جزائي قيمته 2 مليون دولار.
وأكد النادي الأهلي بالشكوى بأن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أشار إلى أحقية النادي في المطالبة بحقوقه بتقديم شكوى للاتحاد المصري لكرة القدم بعد انضمام اللاعب لنادي مصري بالمخالفة لشروط بيعه للنادي السعودي.
جدير بالذكر أن النادي الأهلي قدم تقدم بشكوى سابقة للفيفا إلا أن الأخير أكد بأنه ليس منوطًا بحل النزاع الخاص بمستحقات النادي لأن اللاعب حاليًا ضمن صفوف نادي مصري، وبالتالي بات الأمر شأن داخلي والمسئول عنه هو الاتحاد المصري لكرة القدم.
وأبرأ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نادي أهلي جدة السعودي من شكوى النادي الأهلي وأكد أن عبد الله السعيد هو من قام بفسخ تعاقده مع النادي وليس للأخضر دخلاً بهذا الأمر.

تم نسخ الرابط