اكتشف أن والدته يهودية..وسر خلاف جده مع السادات ورفضه الهجرة لإسرائيل.. حكايته مع فيروس كورونا .. محطات في حياة كريم قاسم

كريم قاسم
كريم قاسم

فنان شاب استطاع في فترة قصيرة تحقيق نجاحات ملحوظة وبات واحدا من النجوم الصاعدين في السينما والدراما.

واجه هذا العام صراع مع فيروس كورونا المتفشي في العالم وانتصر عليه، يحاول إبعاد حياته العائلية عن عمله الفني ..إنه  الفنان كريم قاسم.

ولد كريم أحمد قاسم في 8 اكتوبر عام 1986 بمدينة القاهرة، والده المخرج أحمد قاسم بينما والدته الراحلة نادية هارون يهودية الديانة ومع ذلك كانت تعلم كريم القرآن ودرست الشريعة الاسلامية ايضاً.

عشق التمثيل  وهو صغير السن  إذ لعب عدد من الأدوار البسيطة والصغيرة بالمدرسة، واستمر في الهواية  حتى قرر دراسة التمثيل بالجامعة، حيث التحق بالجامعة الأمريكية قسم تمثيل مسرحي، كما تدرب في ورش تمثيلية في لندن وباريس، ثم التحق في استوديو الممثل تحت إشراف الفنان أحمد كمال.

بدأ قاسم مشواره الفني عام 2006 حيث وقع عليه اختيار المنتج حسين القلا ليظهر كأحد أبطال فيلمه "أوقات فراغ"و احتفت به الصحافة بعد صدوره، ثم شارك في فيلم "الماجيك"، وظهر في مسلسل "خاص جدًا" بدور معتز، كما شارك البطولة مع يسرا اللوزي وفرح اليوسف في فيلم "بالألوان الطبيعية"، للمخرج أسامة فوزي، وظهر بدور تيمور في مسلسل " الجماعة"، و ظهر في دور عمر في فيلم "إي يو سي"، ثم فيلم "مصور قتيل" بدور شاب مدمن مخدرات، ومسلسل "الهروب"و مسلسل"كلام على ورق" وشارك في فيلم "ولاد رزق" الجزء الأول والثاني بدور رمضان رزق، وفيلم "بتوقيت القاهرة" وفيلم "آخر ورقة".

كما شارك في الجزء الثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك3" بدور ربيع، وكان له حضور في فيلم "سواح".

في هذا العام ظهر قاسم في الجزء الأول والثاني من مسلسل "مملكة إبليس" بدور حماصة، شاركه البطولة كل من غادة عادل وأحمد داؤود ورانيا يوسف وغيرهم، والمسلسل من إخراج أحمد خالد موسى، كما شارك البطولة بدور وائل في مسلسل الجريمة التشويقي "لما كنا صغيرين"، للمخرج محمد علي، وشاركه البطولة محمود حميدة وخالد النبوي ونسرين أمين.

يتعمد كريم  إبعاد حياته الشخصية عن السوشيال ميديا وأكد في حوار سابق له أنه اكتشف بالصدفة أن والدته نادية هارون يهودية بالصدفة، حيث كان عائداً من المدرسة وأعرب لشقيقته عن انزعاجه لما يرتكبه اليهود من أفعال في المسجد الاقصى وفلسطين لترد عليه شقيقته قائلة: "كريم حبيبي أمك يهودية"، ولكنها كانت تقوم بتحفيظه القرآن.

وقال كريم أن جده اليهودي كان وطنياً ومخلصاً لمصر، لدرجة أنه انتقد الرئيس محمد أنور السادات بسبب توقيعه لمعاهدة كامب ديفيد، مع إسرائيل، مؤكداً أنه علينا التفرقة بين اليهودية كديانة وبين الأفعال التي يمارسها الإسرائيليون، خاصة وأن الإسلام يحثنا على احترام جميع الأديان السماوية.

وكشف كريم أنه نشأ في عائلة تتميز بالتنوع الديني، حيث الجد للأب مسلم وهو عميد كلية دار العلوم، أما الجد للأم فهو المواطن اليهودي، والقيادي اليساري شحاتة هارون، الذي رفض مشروع إسرائيل والصهيونية، فيما كانت جدته لوالده مسيحية الديانة، لكنها أسلمت في نهاية حياتها.

أصيب كريم بفيروس "كورونا" في هذا العام، وخرج وأعلن انه تم شفائه تمامًا بعظ معاناة قوية من خلال فيديو مطول شرح فيه الأعراض وكيف عزل نفسه وابتعد عن والده حتي لا يصيبه ولا حتي أي أحد من أصدقائه.

تم نسخ الرابط