زيت شجرة الشاي.. الحل السحري لتعقيم اليدين

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي

لا يعلم الكثيرون الفوائد المذهلة الناتجة عن زيت شجرة الشاي والتى من أبرزها تعقيم اليدين، وتحتوي على كثير من الفوائد للحفاظ على البشرة والشعر وتطهير الجروح وتعقيم اليدين، بالإضافة إلى التخلص من رائحة العرق.

كما أنه تعتبر أحد أنواع الزيوت الأساسية الضرورية التي تستخرج من شجرة الشاي، ويستخدم بشكل كبير في مستحضرات التجميل.

ومن فوائدها المذهلة الآخرى ما يلي:

= يساعد على قتل البكتريا والجراثيم والفيروسات المسؤولة عن نزلات البرد، ولهذا بإمكانك إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي إلى المعقم الخاص بك.

= يساعد زيت شجر الشاي على التخلص من الالتهابات التي تصيب اللثة وخاصة بعد اللجوء إلى العمليات الجراحية للأسنان أو عند علاج عصب الأسنان.

= استخدام الشامبو المضاف إليه قطرات من زيت شجرة الشاي، يساعد على التقليل من قشرة الشعر، بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على الحشرات التي تصيب فروة الرأس ومنها القمل.

ويتم ذلك من خلال إضافة 6 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى 23 جراما من الماء، ويتم استخدامها على فروة الرأس وتركها لبضع دقائق ويغسل الشعر بعدها جيدا.

= يحتوي على مضادات البكتيريا القوية التي تساعد على التحكم في رائحة العرق، حيث يعد بديلا طبيعيا مثاليا لمزيلات العرق المصنعة.

= يساعد على الحد من حب الشباب الذي يصيب الجلد، عن طريق استخدام ثلث كوب من الماء مضافا إليه 30 قطرة من زيت شجرة الشاي، ويتم وضعه على البشرة، ما يساعد في علاج حب الشباب، وفقا لموقع Medical news today.

= الإصابة بالجروح تساعد على دخول الجراثيم إلى مجرى الدم، ما يتسبب في العدوى.

= يستخدم لتطهير الجروح بشكل فعال، كما أنه يساعد على التئام الجروح، حيث أنه يحفز نشاط خلايا الدم البيضاء التي تعجل بالشفاء.

= يستخدم للتقليل من الالتهابات، حيث إنه يحتوي على المواد المضادة للالتهاب ومنها مركب التربينين، كما أنه يعتبر علاجا موضعيا لتورم الجلد الناتج عن الحساسية بأنواعها.

تم نسخ الرابط