بريطانيا تدخل سباق انتاج لقاح لكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت شركة GlaxoSmithKline البريطانية وشريكتها Vir Biotechnology في اختبار أجسامهم التجريبية على مرضى كورونا في المراحل المبكرة للعثور على فائز في فئة واعدة من الأدوية المضادة للفيروسات لمكافحة الوباء.

وذكر تقرير لصحيفة time now news أن شركة الأدوية البريطانية، أكدت أن الحقنة المفردة طويلة المفعول سيتم اختبارها على الحالات عالية الخطورة التي تم تشخيصها مؤخرًا لقدرتها على منع دخول المستشفى ، وهي مرحلة مرضية تهدد الحياة عادةً.

تتوقع Regeneron ، التي تعمل على تصنيع الأجسام المضادة مع Roche ، بيانات أولية من التجارب الجارية لتركيبة فيروس كورونا ثنائية الأجسام المضادة في سبتمبر.

كما بدأت الشركة الأمريكية Eli Lilly ، الذي يعمل مع شركة AbCellera للتكنولوجيا الحيوية ، في وقت مبكر من هذا الشهر في اختبار ما إذا كان يمكن للأجسام المضادة أن تمنع العدوى في دور رعاية المسنين، قد تسفر تجربة منفصلة تختبر المركب على مرضى COVID الذين تم تشخيصهم مؤخرًا عن بيانات أولية في سبتمبر أو بعد ذلك بوقت قصير.

تم تصميم الجسم المضاد ليس فقط لمنع الفيروس من غزو الخلايا ولكن أيضًا لتجنيد الخلايا المناعية لقتل الخلايا المصابة بالفعل، والتي من شأنها أن تنسخ الفيروس، كما تم تعديله ليظل فعالًا لعدة أشهر في جرعة واحدة وللتشبث بجزء من بروتين السنبلة الخارجي للفيروس الذي لم يظهر أي ميل للتحور.

تم نسخ الرابط