عاجل..اشتعال الصراع بين ميليشيات مصراتة وطرابلس بعد وصول باشاغا في حماية 300 آلية عسكرية

جريدة الموجز

اشتدت حدة الصراع بين فرق الميليشيات المتعددة في ليبيا بعد وصول وزير داخلية الوفاق الموقوف عن العمل، فتحي باشاغا، أمس الجمعة، إلى مطار معيتيقة بطرابلس قادماً من العاصمة التركية أنقرة، وكان في حماية نحو 300 آلية عسكرية قد توجهت إلى قاعدة معيتيقة لمرافقته، بينما احتشد مسلحون من الجماعات المتطرفة التابعة للإخوان المسلمين في ليبيا لاستقباله فور وصوله إلى معيتيقة.

وقد جذب موكب باشاغا بعد عودته من تركيا وبحوزته العديد من الأسلحة الأنظار مستعرضًا قدرته على تحدي السراج بشكل واضح وصريح.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تصاعد الحرب بين كتائب مصراتة التي يتحدر منها باشاغا وميليشيات طرابلس المؤيدة للسراج. وظهر أحد العناصر الموالية للوزير باشاغا وهو يهدد بمهاجمة ميليشيات طرابلس في عقر دارهم، قائلاً «جايينكم لعقر داركم، في ساحة الشهداء، وسط طرابلس».

ومن على متن إحدى الآليات العسكرية، بدا المتحدث يستعرض فوجًا من الآليات وراءه، قائلاً «قوات إنفاذ القانون آتية، وزير الداخلية آت، خليكم في الميدان.. الميليشيات تسب الوزير».

يذكر أن رئيس حكومة الوفاق فايز السراج كان أوقف مساء الجمعة وزير داخليته، معلناً أنه سيجري تحقيقاً في أسلوب معالجته للاحتجاجات التي شهدتها العاصمة والحملة العنيفة التي شنت ضد المحتجين.

 

 

 

تم نسخ الرابط