صنبور المطبخ من الذهب..غضب في تركيا بعد الكشف عن تفاصيل في حياة أمينة أردوغان

جريدة الموجز

كشف الصحفي التركي الشهير، علي أكتاش، أن سعر صنبور مطبخ زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمينة أردوغان، يصل إلى نحو 10 آلاف ليرة تركية، وذلك في إطار تعليقه على حالة الغضب التي سادت الأوساط التركية، بعد نشر زوجة الرئيس صور إعدادها وجبة «عاشوراء»، وخلفها صنبور مطبخها من الذهب.

وسخر الأتراك في تغريدات على «تويتر» من مطبخ زوجة الرئيس التركي، وعلقت إحداهن وقالت «حلم كل امرأة أن يكون صنبور مطبخها من الذهب»، فيما رد آخر: «مطبخ أوراق الذهب، كلوا حتى تنفجروا، ملعونين»، وسخر أحدهم «المطبخ نفسه مطبخنا، الحنفية مطلية بالذهب، مثلنا تمامًا»!

وهذه ليست المرة الأولى التي تكشف فيها زوجة الرئيس التركي تفاصيل البذخ الذي تعيش فيه، فسبق وتسببت حقيبة قرينة الرئيس في حالة من الغضب داخل تركيا، بعد الإعلان عن أن سعرها يصل إلى 50 ألف دولار، في ظل الإحصائيات الرسمية التي تؤكد أن 20 % من الأتراك يعيشون تحت خط الفقر.

ومع انتشار فضائح أمينة أردوغان، قررت محكمة إسطنبول الثامنة في شهر يونيو الماضي، منع وصول المستخدمين إلى محتوى عناوين 6 أخبار على موقع «قاموس إيكشي»، من بينها خبر خاص بحقيبة زوجة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والآخر خاص بتورط نجله بلال أردوغان في قضايا الفساد الشهيرة.

والجمعة الماضي، انتشرت مقاطع فيديو لموكب زوجة الرئيس أمينة أردوغان، خلال زيارتها لمدينة أنطاليا، لإطلاق السلحفاة البحرية إلى بيئتها البحرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط بعد تلقيها العلاج. ولفت انتباه المواطنين أن أمينة ذهبت إلى أنطاليا برفقة موكب يتخطى الخمسين سيارة.

تم نسخ الرابط