اللجنة الخماسية ..حكايات سرية عن جماعة ”شاهد مشفش حاجة ” التي تحكم الكرة المصرية

عمرو الجنايني رئيس
عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

أزمات وخلافات وتصريحات متضاربةباتت  سمة اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، في الفترة الحالية ومنذ توليهم قياده الاتحاد.

مجلس الجنايني الذي يصدر دائما التصريحات وعكسها قبل أن يتخذ قرارات ويرفض تطبيقها، جعل الأندية المصرية والجمعية العمومية للاتحاد المصري في عداوة معه رغم أن مجلسه مؤقت لحين إقامة الانتخابات.

وأصبح مجلس الجنايني محكوم عليه بـ"الفشل" بعد تصدير الأزمات للكرة المصرية بشكل متواصل، وهو نفس المجلس الذي يعتقد بأن قراراته هي الصواب وأن ما يفعله في صالح الكرة المصرية.

وفي هذا التقرير يرصد "الموجز" الأزمات في عهد اللجنة الخماسية، بالإضافة إلى التصريحات المتضاربة التى تصدر من مجلس الجنايني ورؤساء اللجان.

"أزمة المصري"

تعد أزمة مباراة المصري وحرس الحدود أخر أزمات الجنايني، بعد أن أظهرت المسحة الأخيرة للفريق البورسعيدي إصابة 16 فرد من الفريق الأول لكرة القدم بين لاعبين وإداريين والجهاز الفني.

وخرج اتحاد الكرة ليؤكد رفضه لتأجيل المباراة رغم كم الإصابات التي تعرض لها الفريق، وطالب مسئولي الجبلاية بعمل مسحة آخري للتأكد من إصابتهم.

وبعد تدخلات من وزير الشباب والرياضة تراجع اتحاد الكرة عن قراره وأجل المباراة بسبب عدد الإصابات بالفريق.

"تقنية الـVAR في عصر الكورونا"

تعد تقنية الفيديو (الفار) أحد أزمات اتحاد الكرة والتي تحمل تصريحات متضاربة ما قبل عودة الدوري وبعد عودة الدوري الممتاز.

حيث خرج مسئولي اتحاد الكرة بتصريحات غريبة مؤكده أن تقنية الفار لن تعود مع عودة الدوري دون أبداء أسباب مقنعه للأندية أو الجماهير، وتناولت التصريحات وسائل الإعلام المختلفة حتى خرج رئيس لجنة الحكام مؤكدً استئناف البطولة بتقنية الفار.

وبعد عودة الدوري الممتاز بعد غياب دام لأكثر من 4 أشهر، شهد على وجود تقنية الفار واستخدامها في المباريات، مما يؤكد التخبط بين اللجنة الخماسية وعدم الاتزان في القرارت.

"أزمة الإنتاج الحربي"

تعد أزمة نادي الإنتاج الحربي من الأزمات الحديثة التي يواجهها اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني بعد أن أعلن النادي إصابة 19 لاعب من بينهم مختار مختار المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم.

وخرج عدد من مسئولي الجبلاية مؤكدًا أن لا يوجد قرار بتأجيل مبارياته وكان له أول مباراة أمام أف سي مصر، في تصريحات غريبة خصوصاً واأن أكثر من نصف الفريق مصاب بفيروس كورونا.

جاء ذلك قبل أن يقدم النادي طلب رسمي لإتحاد الكرة لكي يتم تأجيل المباراة، لتتصاعد الأزمة ويعلن الاتحاد المصري تأجيل مباراته، في قرار غريب من مسئولي الجبلاية بعد رفضهم تأجيل المباراة.

تم نسخ الرابط