بركلات الترجيح.. أرسنال يفوز على ليفربول ويتوج بكأس الدرع الخيرية للمرة 15 في تاريخه

اوباميانج
اوباميانج

توج فريق أرسنال الإنجليزي بطلا لكأس للدرع الخيرية للمرة 15 في تاريخه، بعد فوزه على ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة(5-4)، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب ويمبلى، في مباراة كأس الدرع الخيرية لموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠.

وكان قد انتهى الوقت الأصلي من لقاء ليفربول وأرسنال بالتعادل الإيجابي، بعدما إحرز الياباني مينامينو مهاجم ليفربول هدف التعادل في شباك أرسنال، لتصبح النتيجة 1/1،

ونجح الجابوني أوبيميانج مهاجم فريق أرسنال بتسجيل هدف الشوط الأول الوحيد من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار سكنت أقصى يسار مرمي البرازيلي اليسون بيكير حارس ليفربول، قبل أن يعدل مينامينو النتيجة في الدقيقة 73، من عمر اللقاء.

وشهدت النصف ساعة الأولي خطورة على المرميين، بعدما تمكن أوباميانج من تسجيل الهدف الأول من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء جهة اليسار سكنت أقصى يسار المرمى بشكل رائع.

هدف أوباميانج دفع لاعبي ليفربول لتنفيذ الضغط المتقدم على أرسنال طوال أحداث الشوط الأول، وتحقيق نسبة استحواذ على كتيبة مايكل أرتيتا المدير الفني لأرسنال ب60%، مقابل 20% لأرسنال، لكن دون فاعلية إيجابية على المومي، حيث يفتقد لاعبي ليفربول اللمسة الأخيرة على الرغم من نجاح الاختراقات على الجانبيين بواسطة روبرسون.

وكاد أن يسحل روبرتو فيرمينيو مهاجم ليفربول هدف التعادل في الدقيقة 48 من زمن اللقاء، بعد مرور بمهارة فردية من قلب الدفاع وتسديد كرة قوية مرت بجوار مرمي أرسنال، قبل أن يهدر ماني انفرادا صريحا بالمرمي وتصدي رائع من مارتينيز حارس مرمي الجانرز، قبل أن يحقق مينامينو المطلوب في الذقيقة 73 من زمن اللقاء.

ويدخل فريق ليفربول مباراة اليوم باعتباره بطلاً للدوري الإنجليزي، حيث حصد لاعبو الريدز لقب البريمرليج عقب تصدر ترتيب المسابقة برصيد 99 نقطة، حيث خاض لاعبوه 38 مباراة حققوا الفوز خلال 32 مباراة وتعادلوا خلال ثلاث مباريات وخسروا مثلها.

فيما يشارك أرسنال في نهائي اليوم كبطل لكأس الاتحاد الإنجليزي عقب الفوز على حساب تشيلسي في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب ويمبلى في الأول من الشهر الجاري بنتيجة 2-1.

تم نسخ الرابط