عاجل.. ميركل تعلن تجهيز ضربة عسكرية لتأديب أردوغان

ميركل ورجب
ميركل ورجب

كشفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الاتحاد الأوروبي يفكر في القيام بعملية عسكرية لإيقاف الابتزاز التركي لليونان للسيطرة علي ثروات البحر المتوسط.

وحسب ما ذكره موقع «تي 24» التركي، قالت ميركل، اليوم (الجمعة)، خلال المؤتمر السنوي في برلين، إنها ناقشت مسألة التوتر في شرق المتوسط مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، مشيرة إلى أن دول الاتحاد الأوروربي ملزمة بدعم اليونان.

وصرحت بأن إيطاليا وفرنسا وقبرص الجنوبية واليونان ستنفذ مناورات عسكرية في المنطقة، ما دامت تركيا تستمر في أعمال التنقيب والبحث عن الغاز في شرق المتوسط.

وأضافت، أن ألمانيا تبذل ما بوسعها لمنع تصعيد التوتر بين تركيا واليونان في شرق المتوسط، مؤكدة أن الخلاف بشأن توزيع المنطقة الاقتصادية لا يمكن حله إلا بالتفاوض.

يُذكر أن فرنسا نفذت، الأربعاء الماضي، مع اليونان وقبرص مناورات عسكرية مكثفة في الجو والبحر في غرب قبرص، وفي المقابل، نفذت تركيا مع الولايات المتحدة تدريبات بحرية في شرق البحر المتوسط.

كانت السلطات التركية أعلنت في وقت سابق تمديد مهام البحث والتنقيب لسفينة «أوروتش رئيس»، شرق البحر المتوسط، حتى الأول من سبتمبر المقبل، حسبما أوضح بيان وزارة الدفاع التركية.

تم نسخ الرابط