(75 دقيقة) أليو ديانج يتلقى البطاقة الحمرء.. وبادجي يهدر هدف محقق أمام الجونة

الأهلي وإنبي- صورة
الأهلي وإنبي- صورة أرشيفية

سيطر التعادل السلبي على نتيجة لقاء الأهلي والجونة خلال 75 دقيقة، في المباراة التي تجمع الفريقين، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر مسابقة الدوري العام والتي يستضيفها استاد القاهرة الدولي.

وكان قد انتهى الشوط الأول من مباراة المباراة بالتعادل السلبي، دون وجود فرص حقيقية أو رغبة قوية من أي الفريقين لقص شريط الأهداف.


وشهدت أحداث الشوط الأول، بعض المحاولات لتسجيل الهدف الأول من جانب النادي الأهلي، بدأها أليو بادجي بعد تحويله لمرة ثابتة في المرمي ولكن تصدي لها حارس مرمي الجونة ببراعة، أما الفرصة الحقيقية الوحيدة في الشوط الأول كانت من نصيب محمد مجدي "أفشه"، في الدقيقة 35، بعد تمريرة طويلة من محمد الشناوي، تمكن أفشه من السيطرة عليها، وتسديها بالقدم اليسري في اتجاه مرمي الجونة، ولكن تصدي لها القائم ببراعة، لينتهي الشوط الأول كما بدأ.

بداية الشوط الثاني، شهدت ضغط مكثف من المارد الأحمر على ممثل الصعيد، كاد أن يترجمه "أفشه"، في الدقيقة 51، لولا براعة إسلام طارق حارس مرمي فريق الجونة.

وتلقي أليو ديانج البطاقة الصفرال الثانية في الدقيقة 64 بعد تدخله العنيف على لاعب الجونة، مما أجبر إبراهيم نور الدين حكم اللقاء، لإشهار الكارت الأحمر في وجهه بعد العودة لVAR.

طرد أليو ديانج لما يؤثر على أداء الأهلي هجوميا، وكاد أليو بادجي أن يسجل هدف في الدقيقة 68، بعدنا انفرد بالمرمي بعد تمريرة أحمد الشيخ، ولكن هزت تصويبة المهاجم السنغالي، الشباك من الخارج.

ويتربع الشياطين الحُمر على قمة جدول ترتيب الدوري برصيد 56 نقطة، ويبحث في مباراة اليوم عن تحقيق فوز يعوض الهزيمة التي تلقاها في لقاء القمة أمام الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي الهزيمة الأولى التي يتلقاها الأهلي منذ بداية الدوري هذا الموسم.

أما الجونة فلديه في جعبته 21 نقطة يجتل بها المرتبة الـ14، ويسعى الفريق للخروج من دوامة الصراع على البقاء في الدوري الممتاز، من خلال الفوز وخطف النقاط الثلاثة من أنياب الحُمر.

أعلن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الجونة المقرر لها في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ22 لبطولة الدوري الممتاز، ويضم تشكيل الأهلي فى مباراة الليلة كلاً من:

حراسة المرمى : محمد الشناوى

خط الدفاع : أيمن أشرف، رامى ربيعة، على معلول، أحمد فتحى

خط الوسط عمرو السولية، اليو ديانج، محمد مجدي قفشة ، جونيور أجاى، جيرالدو

خط الهجوم : اليو بادجى.

ويجلس على دكة بدلاء الأهلي كلاً من ياسر ابراهيم ، حمدي فتحي، مروان محسن، أحمد الشيخ، محمود وحيد ، محمد شكري، عربي بدر ومحمد فخري

ويفتقد الأهلي أكثر من لاعب فى مباراة الليلة لأسباب مختلفة، أبرزهم وليد سليمان للإصابة ومحمد هاني للإيقاف بجانب استمرار غياب كل من محمود متولي ومحمد محمود وكريم نيدفيد وحسين الشحات للإصابة وكهربا للإيقاف وصالح جمعة لأسباب فنية.

تم نسخ الرابط