عاجل.. اعتقال 125 شابا شاركوا في مظاهرات لدعم سيف الإسلام القذافي

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي

كشف «مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي» عن اعتقال أكثر من 125 شابًا من مختلف قبائل سرت، كانوا قد شاركوا في مظاهرات داعمة لسيف الإسلام القذافي في 20 أغسطس.

كان حراك «رشحناك من أجل ليبيا»، المطالب بعقد الانتخابات الرئاسية والداعم لسيف الإسلام القذافي، أعلن عن انطلاق مسيرات الحشد الشعبي في مختلف المدن الليبية بالتعاون مع اتحاد القبائل الليبية.

ودعا الحراك إلي تحشييد شعبي وتأكيد الدعم للدكتور سيف الإسلام القذافي، وتوجيه خطاب لمحكمة الجنايات الدولية لرفع القيود المفروضة على مرشحهم السياسي، والتأكيد على أن مذكرتهم لا تعني لمؤيديه وأنصاره شيئًا، بل تزيدهم عزمًا وإصرارًا لإكمال المشوار وصولًا لانتخابات يقول من خلالها الشعب كلمته.

ودعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يوم الاثنين، لاحترام حق التجمع السلمي والاحتجاج وحرية التعبير باعتباره أحد الحقوق الأساسية من حقوق الإنسان، ويندرج ضمن التزامات ليبيا بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان.

وأكدت على ضرورة إجراء تحقيق فوري وشامل في الاستخدام المفرط للقوة من جانب أفراد الأمن الموالين لحكومة الوفاق الوطني في طرابلس، الأحد، ما أسفر عن إصابة عدد من المتظاهرين. وكان الدافع وراء هذه التظاهرات الشعور بالإحباط من استمرار الظروف المعيشية السيئة، وانقطاع الكهرباء والمياه، وانعدام الخدمات في جميع أنحاء البلد.

 

تم نسخ الرابط