بعد رحيلها .. كل ما تريد معرفته عن الإعلامية الكبيرة عفاف عبد الرازق

الاعلامية عفاف عبد
الاعلامية عفاف عبد الرازق
بقلوب يغمرها الحزن، وعيون تملؤها الدموع، ودع أبناء التليفزيون المصرى اليوم واحدة من أجمل مذيعات الشاشة الفضية، الإعلامية الكبيرة عفاف عبد الرازق عن عمر يناهز 80 عاما.
وتعتبر عفاف عبد الرازق من رائدات الجيل الأول في ماسبيرو، قدمت العديد من البرامج الرائعة أشهرها برنامج "مجلة التليفزيون" و"الأرض بتتكلم عربي" ، الموجز من جانبها تستعرض محطات فى حياة الإعلامية الراقية عفاف عبد الرازق .
 
درست في كلية التجارة جامعة عين شمس، وكانت عضوا بالاتحاد القومى الذى كان يترأسه الرئيس أنور السادات،
بداية عملها فى ماسبيرو كان فى قطاع العلاقات العامة، ثم عملت بعد ذلك في الإعداد والإخراج، التطوير والطموح كانا شيئين لم يفارقان الراحلة الرائعة ، عندما قررت أن تنتقل إلى التقديم الاذاعى، وأثبتت نجاحها من خلال طلتها الجميلة فى عدد من البرامج الشهيرة منها "مجلة التليفزيون" و"الأرض بتتكلم عربي" و"عن إذنك".
كما أنها ظهرت في عدد من الأفلام السينمائية الشهيرة بدور مقدمة البرامج، أشهرهم ، "كراكون في الشارع" و"العذاب إمرأة"، وعملت في تليفزيون الإمارات عام 1970 ثم عادت إلى بيتها التليفزيون المصري مرة آخرى.
تزوجت من الكاتب الصحفي نبيل عصمت، وحضر حفل زفافهما عدد كبير من المشاهير، وكان زوجها سببا فى صنع عدد من الأزمات بينها وبين زميلاتها المذيعات، لإعتقادهن أنها تحرضه على نقدهن من خلال بعض كتاباته .
قررت إرتداء الحجاب عام 1992، وابتعدت تماما عن الظهور على الشاشات التليفزيونية، ورفضت العمل في القنوات الخاصة بعد ارتداء الحجاب، لأنها شعرت أنها تتحدى قرار التليفزيون المصري وقتها بمنع ظهور المحجبات على الشاشة، ثم حولت الراحلة بوصلتها إلى العمل عبر الأثير الاذاعى، وقدمت عبر إذاعة الشرق الأوسط برنامج "سهرة عائلية"، تقلدت الإعلامية الشهيرة الكثير من المناصب، منها كبير مقدمى البرامج عام 1979، ثم منصب وكيل وزارة الاعلام .
.
تم نسخ الرابط