رسالة شديدة اللهجة من الكاظمي للقيادات الأمنية في العراق

الكاظمي
الكاظمي

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة مصطفي الكاظمي، أن جماعات خارجة عن القانون تحاول ترهيب المواطنين، وابتزاز رجال الأعمال في البصرة، لافتًا إلى أن هذا يشكل تهديدًا لعموم العراق.

وأوضح "الكاظمي"، في تصريحات صحفية له اليوم، أن هناك إخفاقات من قبل الأجهزة الأمنية، مشددًا على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بتوفير الحماية لأهالي البصرة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة إلي حوادث الاغتيال التي شهدتها مدينة البصرة حيث قال: "خلال أسبوع، قام المجرمون بعمليتين بشعتين باغتيال شبابنا في البصرة، وللأسف الشديد لم نر عملا بمقدار هذه الجريمة".

وعبر الكاظمي عن استنكاره واستهجانه للأوضاع الأمنية، متسائلا: "كيف يقبل القادة ا بحدوث تجاوز ويتعاملون معه وكأنه حدث عابر؟ يجب العمل على إعادة ثقة المواطن بالدولة والأجهزة الأمنية".

وأكد رئيس الوزراء العراقي أن هناك إخفاقات أمنية في البصرة، مشددًا على الأجهزة الأمنية العمل على عدم تكرار ما حدث.

وقال رئيس الوزراء العراقي: "ليس للخائفين مكان بيننا، لأنهم لا يمثلون القائد الميداني الذي يحمل الرتبة وعلم وشرف العراق ومن غير المقبول التهاون والخطأ، والقائد الذي يفشل يتحمّل فشله، ولن يبقى في مكانه".

وأضاف لا نسمح بالتساهل في قضية تجوّل السيارات في البصرة، وهي مظللة ومن دون لوحات، وبلا موافقات، وليس لأحد السماح بهذا الأمر سوى الدولة.

تم نسخ الرابط