«عزبة أردوغان».. معلومات تُنشر لأول مرة عن «عمدة أرسوى» الذى عينه الديكتاتور العثماني مديرًا عامًا للمصانع الحربية

عمدة أرسوى
عمدة أرسوى

يومًا بعد يوم يُثبت الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أن تركيا أصبحت "عزبة" يتحكم فيها هو وعائلته والمقربين منه، وتتنوع الجرائم التى يرتكبها الديكتاتور العثمانى بين وقائع فساد وإهدار مال عام وصولًا إلى تعيين الأقارب والأصدقاء فى جميع المؤسسات، لإحكام السيطرة على مفاصل الدولة التركية، واليوم سنضيف حلقة جديدة فى سلسلة الجرائم التى ارتكبها أردوغان فى حق الشعب التركى، والتى تتمثل فى تعيين أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في منصب مدير عام المصانع الحربية بوزارة الدفاع التركية.

ويأتى ذلك بناءً على القرار الى أصدره وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أمس الجمعة، والى ينص على تعيين أحد أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا في منصب مدير عام المصانع الحربية بوزارة الدفاع التركية، وذلك بناءً على أوامر من رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، وذلك في إطار إحكام سيطرة الحزب على المؤسسات العسكرية التركية.

موقع «كي آر تي» التركي، قال إن وزير الدفاع أصدر قرارًا بتعيين عضو «العدالة والتنمية»، عمدة أرسوي، مديرًا عامًا للمصانع الحربية في وزارة الدفاع الوطني، وذلك بناءً على قرار من أردوغان، ووفقًا للمادة الثانية والثالثة والرابعة من المرسوم الرئاسي الثالث، فمن هو عمدة أرسوى؟ وما هى المناصب التى تقلدها؟ وما هى أبرز مؤهلاته؟

ورغم أن المعلومات المنشورة عن عمدة أرسوى قليلة جدًا إلا أننا استطعنا التوصل إلى معلومات هامة عنه أبرزها أن أرسوي عمل في وزارة الدفاع كمفتش ورئيس للمفتشين ونائب رئيس هيئة التفتيش، على التوالي، ولكن بعد دراسته لقانون التجارة الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية عمل نائبًا لمدير عام وزارة الصناعة والتجارة.

كما عمل في هيئة الرقابة العامة والمحاسبة ومعايير الدقيق، كممثل لوزارة الجمارك والتجارة بموجب مرسوم مجلس الوزراء في عام 2011، كما شغل منصب رئيس مجلس الإدارة وعضو مجلس الإدارة في المؤسسة لمدة 6 سنوات.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط