أوليفر كان: النظام الطارئ لدوري الأبطال يشبه نهائيات كاس العالم

أوليفر كان
أوليفر كان

لم يحسم أوليفر كان، لاعب فريق بايرن ميونخ الأسبق، رأيه بشأن نظام المباريات الإقصائية الذي طبق في النسخة الحالية، من دوري أبطال أوروبا، لكنه في نفس الوقت يراه مثيرا.

وأجبر تفشي وباء كورونا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على تغيير شكل البطولة، فبدلا من إقامة مباراتين ذهابا وإيابا، تقام مباريات إقصائية بداية من دور الثمانية في بطولة مصغرة تقام في لشبونة دون جمهور.

وقال كان قبل المباراة النهائية التي تجمع بين بايرن وباريس سان جيرمان بعد غد الأحد: "نظام البطولة يشعرك كأنك في بطولة كأس عالم أو في بطولة أوروبا عندما تذهب للملعب. ربما سيكون الأمر كذلك مع الجماهير".

وأضاف: "تكمن جاذبية الشكل في خوض مباراة واحدة وقرار واحد. لكنني لا أريد أن أصل لرأي نهائي فيما إذا كنت أعتبر أن هذا النظام أفضل".

وقال كان، الذي فاز بدوري الأبطال في 2001 وسيخلف كارل هاينز رومينيجه كرئيس تنفيذي للنادي: "الطريقة التي نعرف بها مباريات دوري الأبطال بإقامة مباريات الذهاب والإياب في دور الـ16 والثمانية وقبل النهائي جذابة أيضا".

وأكد كان أيضا أن نظام البطولة هذا العام جيد بالنسبة لتصنيفات التليفزيون، لكن ألكسندر سيفرين (رئيس يويفا) أكد أن هذا النظام لمرة واحدة فقط.

ولكن من الوارد أن يقوم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأندية بإلقاء نظرة أخرى على المشكلة، خاصة أن هناك إصلاحات مقررة لدوري أبطال أوروبا بداية من 2024.

تم نسخ الرابط