خبير سياحى: نسب الإشغالات الفندقية فى الأسكندرية والساحل الشمالى وصلت لـ 90%

سورة تعبيرية
سورة تعبيرية
قال إيهاب الجندي الخبير السياحي رئيس لجنة الفنادق بشعبة السياحة والطيران بغرفة بالإسكندرية، أن هناك إقبال كبير من السياحة الداخلية على الإسكندرية والساحل الشمالي بالرغم بالرغم من استمرار غلق الشواطئ العامة حتى الآن الا أن المصريين يفضلون قضاء اوقات جميلة والاستمتاع بجو الإسكندرية والساحل الشمالي.

وأشار ايهاب الجندي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج عالم بلا حدود المذاع على قناة الحدث، اليوم، ان نسب الإشغالات الفندقية منذ اجازة عيد الاضحي وحتى الاسبوع الماضي كانت تتراوح ما بين ٨٠% و٩٠٪؜من من نسب الإشغالات المحددة طبقا لتعليمات رئيس الوزراء وهي ٥٠٪؜من عدد الغرف الفندقية بكل فندق وقرية سياحية.

وأكد إيهاب الجندي أن نسب الإشغالات مازالت في حالة جيدة حتى الآن وهناك إقبال كبير على الساحل الشمالي أما مطروح فمازالت الاعداد ليست ككل عام نتيجة لاستمرار غلق الشواطئ حتى الآن.
وأشار إلى ان اغلب الإشغالات تكون خلال نهاية الاسبوع مع إجازات الحكومة والقطاع الخاص في الإسكندرية والساحل الشمالي نظرا لقربهما من محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات الدلتا.

وأشار إلى أن ما تقوم به الفنادق من إجراءات احترازية ووقائية من فيروس كورونا طبقا لتعليمات الحكومة له دور كبير في تشجيع المصريين على قضاء إجازاتهم داخل الفنادق والمنتجعات السياحية.
تم نسخ الرابط