تخشاها الشياطين وتحميك من الكوابيس.. أسرار لا تعرفها عن آية الكرسي

القرآن الكريم
القرآن الكريم

قال الله تعالي في سورة البقرة "اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ".

قال الإمام النووي: "قال العلماء: إنما تميزت آية الكرسي بكونها أعظم آية لما جمعت من أصول الأسماء والصفات من الإلهية والوحدانية والحياة والعلم والملك والقدرة والإرادة".

لقد جمعت هذه الآية خمسة أسماء من أسماء الله الحسنى، وهي: "الله الحي القيوم العلي العظيم"

عُرفت آية الكرسي بكونها سيدة القرآن الكريم، أما عن سبب تسميتها فالمقصود بها أن الكرسي هو أساس الحكم وهو رمز الملك.

وقراءة آيه الكرسي عبادة لله وراحة للقلب، وفيها توجد القاعدة الأساسية للدين الإسلامي التي هي معنى التوحيد الخالص لله تعالى وفيها أيضاً علاج للعديد من الأمراض الجسدية والنفسية، وكما أنها مكونةٌ من خمسين كلمةً فيها خمسون بركةً من الله.
 

أفضل أوقات لقراءتها:

- من قرأها في بيته تكون حارسة له ويخرج منه الشيطان .

- من قرأها في الليل يخرج الشيطان من بيته ، و لا يدخله حتى يصبح .

- من قرأها في فراشه عند نومه عن نفسه أو عن أولاده حفظهم الله تعالى من الكوابيس و لا يستطيع الشيطان الاقتراب منهم حتى يصبحوا .

-من قرأها في الصباح ، و قبل أن يخرج من بيته ، و من بعدها يقول يا حفيظ ثلاث مرات فسوف يكون في حفظ المولى جل شأنه إلى أن يرجع .

- من المفضل قرائتها بعد كل صلاة مكتوبة طبقاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت .

- يفضل قراءة أية الكرسي في الليل أو في النهار بأي عدد لأنها تكون علاج ، و وقاية لصاحبها من الأمراض أو الآفات علاوة على أنها تشرح الصدور ، و تكشف عن العبد الهموم ، و الكربات ، و تحفظ كلاً من النفس ، و الأولاد ، و المال .

‏​‏​‏​

تم نسخ الرابط