قبل مواجهة اليوم.. تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وليون بدوري الأبطال

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يدخل فريق ليون مواجهة في غاية الصعوبة، اليوم الأربعاء، أمام بايرن ميونخ، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب خوسيه ألفالادي بالبرتغال.
وفجَّر ليون مفاجأة كبرى حينما أطاح بمانشستر سيتي في ربع النهائي، بالتغلب عليه 3-1، فيما حقق بايرن ميونخ نتيجة تاريخية، بسحق برشلونة بنتيجة 8-2، ليرسل إنذارًا شديد اللهجة لكل خصومه.
ويلتقي الفائز من هذه المباراة، المنتصر من لقاء باريس سان جيرمان ولايبزيج، يوم الأحد المقبل، بمدينة لشبونة البرتغالية.
ويقام الدور نصف النهائي مثل ربع النهائي، من مباراة واحدة، عكس المواسم الماضية، نظرًا للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.
تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وليون بدوري الأبطال
جمعت البطولة ما بين ليون وبايرن ميونيخ في 4 مرات، وكانت المرة الأولى في عام 2001 حيث خسر ليون ذهاباً في ميونيخ بهدف قبل أن ينتصر في مباراة العودة بثلاثية نظيفة.
والمرة الثانية تواجها في عام 2004 وحينها فاز تعادل ليون 1/1 وفاز في المباراة الأخرى على العملاق البافاري 2/1 وكان ذلك في دور المجموعات.
ثم تواجها مرة أخرى عام 2008 وحينها تعادلا في ميونيخ 1/1 وفاز البايرن على الفريق الفرنسي على ملعبه بثلاثة أهداف لهدفين، ثم كانت المرة الأخيرة قبل 10 سنوات حيث واجه البايرن ليون في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وحينها كان الفريق البافاري قاسياً على النادي الفرنسي حيث فاز في مباراتي الذهاب والعودة بنتيجتي 1/0 و3/0 قبل أن يخسر البايرن النهائي أمام إنتر ميلان.
وتلخيصاً لذلك فإن ليون حقق انتصارين في دوري الأبطال على البايرن وخسر 4 مرات وتعادل مرتين مع البايرن، وسجل 9 أهداف واستقبلت شباكه 11 هدفاً.

تم نسخ الرابط